العراق تعلن مقتل "نائب الخليفة" في داعش

> ​قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، إن قوات الأمن العراقية قتلت أبو ياسر العيساوي القيادي في تنظيم "داعش" والذي يطلق على نفسه "نائب الخليفة" ووالي العراق.
أضاف الكاظمي على "تويتر"، "شعب العراق، إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا بالقضاء على زعيم عصبة الشر، أو مَن يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم، أبو ياسر العيساوي، في عملية استخبارية نوعية".

الأمر يستحق الانتظار
وكتب تشارلز ليستر، وهو مدير في معهد الشرق الأوسط بواشنطن على "تويتر"، "إذا تأكد هذا بالفعل، فإنه خبر على درجة كبيرة من الأهمية لأن العيساوي يقود عمل داعش في العراق بالكامل، الأمر يستحق الانتظار لمزيد من الأدلة الحقيقية، كانت هناك مزاعم سابقة تبين زيفها".

وفي الأسبوع الماضي، أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هجوم فجر فيه انتحاريان نفسيهما، وأسفر عن مقتل 32 على الأقل في سوق مكتظة في بغداد، وكان الهجوم أول تفجير انتحاري في العراق منذ ثلاث سنوات، وقالت السلطات العراقية، إن الهجوم قد يكون علامة على عودة الجماعة بعد هزيمتها عسكرياً في 2017.

الهزيمة
وسيطر تنظيم "داعش" على مساحات واسعة في العراق وفرض عليها حكمه قبل أن تلحق القوات العراقية الهزيمة به عام 2017 بدعم من القوة الجوية الأميركية، وقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في 2019 في غارة أميركية في سوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى