تضامن عربي مع تونس على خلفية محاولة تسميم رئيسها

> تونس «الأيام» الرئاسة التونسية:

> ​أعرب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للرئيس التونسي قيس سعيد خلال اتصال هاتفي عن مشاعر التضامن معه على خلفية الحادثة المتعلقة بمحاولة تسميمه.
وذكر موقع رئاسة الجمهورية التونسية على "فيسبوك" أن رئيس الجمهورية قيس سعيد تلقى اتصالا أمس الخميس من "أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أعرب عن تضامنه الكامل مع تونس ورئيسها إثر الحادثة المتعلقة بمحاولة تسميم رئيس الجمهورية".

وأوضح البيان أن الرئيس التونسي بدوره أعرب عن " فائق شكره لشقيقه سمو أمير دولة قطر وطمأنه على صحته".
وتلقى الرئيس التونسي أيضا اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، عبر فيه عن "تضامنه مع تونس وشعبها إثر محاولة التسميم التي تعرض لها رئيس الجمهورية".

ورد الرئيس التونسي حسب بيان رئاسة الجمهورية التونسية بالتعبير عن جزيل "الشكر للسيد فايز السراج على هذه المبادرة".
ونوه قيس سعيد في المكالمة "بما يجمع تونس وليبيا من روابط مشتركة، وأكد على أهمية بلوغ درجة التكامل المنشود بين البلدين على جميع الأصعدة وعلى ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين وتلبية لتطلعاتهما نحو مستقبل مشترك أفضل".

كما أجرى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره التونسي، قيس سعيد، للاطمئنان على وضعه الصحي "بعد نبأ محاولة تسميمه"، وفق الرئاسة الجزائرية.
وقالت الرئاسة الجزائرية، عبر حسابها على تويتر: "‏رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية هذا المساء، مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد للاطمئنان على وضعه، بعد نبأ محاولة تسميمه".

وكانت رئاسة الجمهورية التونسية قد أعلنت أنها تلقت يوم الاثنين الماضي في الساعة الخامسة مساء، بريدا يتمثل في ظرف خال من أي مكتوب، وروت أن مديرة الديوان الرئاسي ما أن فتحت ظرف الرسالة حتى "تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر، فضلا عن صداع كبير في الرأس".

وأفيد أيضا في هذا الشأن بأن "أحد الموظفين بكتابة رئاسة الديوان كان موجودا عند وقوع الحادثة وشعر بنفس الأعراض ولكن بدرجة أقل. وقد تم وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية".
ولفتت النيابة التونسية أن الظرف المشبوه الذي أرسل لديوان الرئاسة يخلو من أي مواد سامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى