منظمة دولية توقف دفع مرتبات مدرسة للنازحين بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن منظمة دولية أوقفت دفع مرتبات المعلمين لإحدى مدارس تعليم النازحين بلحج بدءاً من شهر يناير الجاري.

وأفادت المصادر أن المنظمة النرويجية التابعة للمجلس النرويجي لمساعدة اللاجئين من الحرب أبلغت الهيئة التدريسية لمدرسة المشقافة للنازحين في مديرية تبن بعدم قدرتها على دوافع مرتباتهم التي تصل إلى أكثر من 30 ألف ريال شهرياً للفرد الواحد. وغالبية المعلمين متطوعون من المجتمع المحلي بالمنطقة.

ويهدد إعلان المنظمة بتوقف الدراسة وإغلاق المدرسة التي أنشأتها المنظمة لتعليم أبناء النازحين من مناطق المواجهات مع الحوثيين في المناطق الشمالية.

وأكدت المصادر أن إجراء المنظمة دفع المعلمين إلى تقليص ساعات الدراسة بالمدرسة بشكل أسبوعي، ومن المتوقع إغلاقهم للمدرسة بالكامل خلال الأيام المقبلة في حالة عدم وجود معالجات لمستحقاتهم من قبل المنظمة الدولية ومكتب التربية والتعليم بتبن.

وفي السياق، أكد رئيس مجلس الآباء في مدرسة المشقافة عبد الجبار زكي أن المدرسة تعد من المدارس الحديثة التي بنتها المنظمة النرويجية للنازحين والمجتمع المحلي بقرية المشقافة التي تضم أكبر مخيم نازحين في المديرية، موضحاً أن المنظمة سبق أن تعهدت بدفع مرتبات المعلمين والمعلمات منذ إنشاء المدرسة.

وناشد رئيس مجلس الآباء في المدرسة المنظمات الدولية وقيادة المحافظة ومكتبي التربية بالمحافظة والمديرية سرعة التدخل، لوضع معالجات ودفع المرتبات حتى لا تتوقف الدراسة داخل المدرسة، وتلمس هموم ومشاكل المدرسة ومعالجتها مع قيادة المحافظة والمنظمات الدولية، بما يسهم في استمرارية العملية التعليمية بالمدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى