اتحاد السلة ينظم ندوة رياضية بمناسبة الذكرى 47 لتأسيس اللعبة في عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * نظم اتحاد السلة بعدن صباح أمس السبت في قاعة ثانوية البيحاني النموذجية في مديرية صيرة ، ندوة رياضية سلوية ، ضمن الفعاليات التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 47 لتأسيس ودخول لعبة كرة السلة إلى محافظة عدن ، والذي يصادف الـ 30 من شهر يناير من كل عام ، حيث أقيمت الفعالية بدعم ورعاية كريمة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن.

* ورحب الأستاذ سعيد عبده سعيد رئيس اتحاد كرة السلة بعدن ، في مستهل الفعالية بالضيوف الحاضرين ، مثمناً دعم ورعاية المجلس الانتقالي الجنوبي لفعاليات ذكرى تأسيس اللعبة الـ 47 في عدن خاصة ، والجنوب بشكل عام .. شاكراً كل من حضر وشارك في الفعالية .. وبعد ذلك ألقى الدكتور عزان عبده قائد محاضرة قيمة في إطار الندوة التي سلطت الضوء على ولادة اللعبة في عدن ، كما استعرضت الندوة أهم الذكريات المتعلقة بتاريخ بدايات اللعبة منذ نشأتها وتأسيسها والمراحل التي رافقت اللعبة على مدى الأعوام الماضية ، بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن الشخصيات والرواد المساهمين في إدخال اللعبة إلى عدن ، وكذا ممارسيها الأوائل ، كما تم تعريف الحاضرين من خلال هذه المحاضرة بالقيادات التي ترأست مجالس إدارات الاتحاد في عدن منذ التأسيس في العام 1974م وحتى اليوم.

* وبعد إلقاء هذه المحاضرة التاريخية شهدت فعالية الندوة إسهاما في النقاش من قبل بعض الرموز السلوية جسدت روحاً نقاشية مهمة تعرف الحاضرون من خلالها على إرث وتاريخ اللعبة وأهم التفاصيل التي تم سردها بحضور بعض الشخصيات والأسماء البارزة التي صنعت لكرة السلة مجداً وتاريخاً سيظل خالداً ، كما قُدمت عطاءات لا حدود لها في سبيل الاستمرارية بالنهوض والارتقاء بمستوى اللعبة التي باتت اليوم رقماً صعباً إلى جانب بعض الألعاب الرياضية.

* وبعد ختام الندوة والنقاشات التي توجتها جاء موعد فقرة تكريم الشخصيات ورواد اللعبة والإعلاميين وكذا بعض الأسماء البارزة ممن ساهموا وخدموا اللعبة ، وقدموا عطاءات ثرية في لعبة كرة السلة بعدن ، ووضعوا اللبنة الأولى للعبة في عدن والوطن عامة وكانت لأدوارهم الهامة الأثر الأكبر في استمرار وتألق كرة السلة ، ومن هؤلاء المكرمين كان الأستاذ والأب الروحي للعبة ومؤسسها في عدن الأستاذ عبد اللاه أمان في الطليعة ، والأستاذ عبد الحميد السعيدي وكثير من الشخصيات السلوية ، التي نحتت أسماءها بمداد من ذهب في سجلات اللعبة وتاريخها.

* حضر الندوة المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، والأخ مؤمن السقاف مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون الشباب ورئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس ، والكابتن سعيد عبده سعيد رئيس فرع اتحاد السلة بعدن ، والمهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي ، والدكتور وسام معاوية مدير عام مديرية الشيخ عثمان ، وعدد من قيادات الأندية والاتحادات الرياضية بعدن.

* وفي ذات السياق ستتواصل عصر اليوم الأحد فعاليات ذكرى تأسيس اللعبة الـ47 ، والتي تقام برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي ، بإقامة مباراة في لعبة كرة السلة تجمع فريق الميناء ومنتخب عدن المكون من لاعبي أندية التلال وشمسان والشعلة ويستضيفها ملعب نادي الميناء بالتواهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى