خطة أمنية بعدن تقر مواجهة بسط الأراضي

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلنت السلطات المحلية وإدارة أمن عدن أمس الثلاثاء بدء خطة أمنية جديدة للعام الحالي 2021 لم تتطرق الى مواجهة عمليات الاغتيال والتفجيرات التي شهدتها المدينة مؤخرا.

وقال المركز الإعلامي لأمن عدن ووكالة سبأ الرسمية في بيانيين منفصلين أن اجتماعا موسعا عقد أمس لمناقشة الخطة الأمنية في المدينة للعام الحالي 2021، وتعزيز التعاون بين السلطة المحلية وإدارة الأمن.

وأشار البيان الى أن الاجتماع تناول كيفية تنفيذ الخطط الأمنية المستقبلية لتحسين الوضع الأمني بعدن وتأهيل المرافق الشرطية بالمديريات، وإعداد قوة طوارئ من عدة جهات أمنية لوقف عمليات البسط والاعتداء على أراضي الدولة وممتلكاتها والمتنفسات والحدائق العامة والعمل على إعادة هيبة الدولة.

وحسب البيان أكد أمين عام المجلس المحلي عدن بدر معاون على أهمية دور الأمن في الحد من عمليات البسط المتواصل التي شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وضرورة التعاون المشترك على حماية الممتلكات الحكومية والخاصة مع كافة الجهات المعنية.

كما أكد مدير أمن المحافظة اللواء مطهر الشعيبي أن إدارة أمن عدن ستنفذ خططا وبرامج جديدة تتمثل في إنشاء غرفة عمليات مشتركة في إدارة الأمن وتجهيزها وتجميع الجهات والمرافق في غرفة واحدة لتسهيل العمل الأمني، وإعادة تأهيل البحث الجنائي وتحسين السجن فيه بالشكل المطلوب، وتنشيط الإيرادات من المرافق الإيرادية (الإصدار الآلي، الجوازات)، والسعي على تحديد الموازنات التشغيلية للمرافق الأمنية بعدن المقررة من الحكومة.

وكان وكيل المحافظة لقطاع المشاريع م.غسان الزامكي قال أن تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مشروع أحواض كابوتا الممول من الصندوق العربي للإنماء الذي يخدم أربع مديريات بعدن يحتاج إلى قوة أمنية لحماية المشروع من دون أي مضايقات من قبل الباسطين على الأراضي، وتسهيل عملية تنفيذ المشروع في وقته المحدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى