الخدمة المدنية تشرع بتسوية الشهداء الموظفين في 4 محافظات

> عدن «الأيام» خاص

> وجهت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات فروع مكاتبها في محافظات عدن، لحج، أبين والضالع بتسوية أوضاع شهداء المقاومة الموظفين وإحالتهم للمعاش التقاعدي، وقررت في الوقت نفسه تأجيل تسوية أوضاع الموظفين الجرحى.

ونصت مذكرة باسم وكيل الوزارة عدنان محمد عبدالجبار بتاريخ 31 يناير، اطلعت عليها «الأيام»، إلى مكاتب الوزارات في المحافظات الأربع المذكورة: "يتم تنفيذ تسويات للشهداء فقط، وتؤجل تسوية الجرحى واعتماد وتنفيذ التسوية للشهداء بحسب الكشوفات المرفوعة من الجهة، ومرفق بها كشف الراتب، على أن يتم احتساب التسوية حتى تاريخ الاستشهاد والمحدد قرين كل اسم بالكشوفات المرفقة مع إضافة عمود بجدول التسوية خاصة بتاريخ الاستشهاد".

وأكدت المذكرة على احتساب العلاوات السنوية من عام 2014م حتى تاريخ الاستشهاد، على أن توجه الفتاوى إلى مكاتب المالية بالمحافظات.

كما أشار التوجيه إلى إضافة عبارة في نهاية الفتوى (على أن تستكمل إجراءات الإحالة للمعاش التقاعدي).

وطالب التوجيه في ختامه بإبلاغ الوحدات الإدارية بشأن متابعة استكمال الإحالة للمعاش وفق النظم المتبعة مع موافاة الوزارة بصورة من التسويات المنفذة.

وجاءت المذكرة بموجب مذكرة رئيس مجلس الوزراء رقم بدون، وتاريخ 25/ 9/ 2019م، والمتضمنة تسوية أوضاع شهداء وجرحى حرب 2015م، وتوجيهات وزير الخدمة بتنفيذ التسوية للشهداء وتأجيل الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى