مشايخ طورالباحة يتدارسون الوضع الأمني ويدعون الحزام للحماية

> طورالباحة «الأيام» خاص

> قالت مصادر قبلية ومحلية، بمديرية طورالباحة بلحج، إن مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية ومثقفين ومسؤولين من أبناء المديرية عقدوا أمس الأربعاء لقاء تشاوريا موسعا لتدارس الوضع الأمني بالمديرية في أعقاب الحشد العسكري من اطراف مختلفة إلى المنطقة.

وأوضحت المصادر أن اللقاء وجه مذكرة إلى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي والشيخ عبدالرحمن جلال شيخ مشايخ الصبيحة طالبتهم بتمكين قوات الحزام الأمني من مسؤولية حماية المديرية والانتشار في جميع مؤسساتها ومصالح مواطنيها.

وجاءت دعوة المشايخ عقب معلومات تفيد بطلب قيادة السلطة المحلية بالمديرية إلى اللواء الرابع مشاه جبلي للحماية لكن مصدر بالسلطة المحلية في تصريح نشرته "الأيام" بعددها أمس الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أن اللقاء القبلي والمجتمعي بطورالباحة حذر من تداعيات ما قد يحدث من اضطرابات أمنية في المديرية جراء الانفلات الأمني، مطالبين بتمكين الحزام الأمني من تحمل مسؤولية الأمن في المديرية.

وكانت قيادة السلطة المحلية بطور الباحة قد نفت طلب الحماية من اللواء الرابع مشاة جبلي.

وقال بلاغ صحفي إن أي تدخل أو حملة عسكرية لا يتم إلا بموافقة قيادة اللجنة الأمنية في المحافظة، مشيرا إلى أن قيادة السلطة المحلية في المديرية تستغرب مما نشر، واعتبرت أن ذلك هدفه خلق صراعات سياسية في المديرية وبين مواطنيها، هم في غنى عن تلك الصرعات السياسية، التي لا تخدم المديرية، وغير مقبولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى