قبائل ردفان تمهل الانتقالي وأمن عدن أسبوعا للقبض على قتلة الغزالي والبكري

> ردفان «الأيام» خاص

> شهدت منصة الشهداء بمدينة ردفان عصر أمس السبت لقاء قبليا، دعا له مشايخ قبائل ردفان، وحضره مأمور المديرية مشعل سيف جيوب الداعري وشيخ مشايخ القطيبي الشيخ فضل عبدالله أحمد والشيخ أحمد محمود البكري شيخ مشايخ البكري والمناضل اللواء سيف علي الغزالي وأركان اللواء 20 محمد سلمان البكري، وحشد كبير من مشايخ ومواطني قبائل ردفان، ومسؤولون مدنيون وأمنيون، وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وأكاديميون ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة لحج.

ووقف اللقاء أمام تداعيات قضية كل من المجني عليه الشهيد عيبان قائد علي الغزالي، الذي اغتيل غدرا في الـ13 من أكتوبر 2020م على يد أفراد من حراسة قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن العمري في العاصمة عدن، الذي لا زالت جثته في الثلاجة حتى هذه اللحظة، دون أن يتم القبض على الجناة، رغم صدور أوامر النيابة بذلك، والمجني عليه الشهيد عنتر قاسم البكري الذي قتل في 2 فبراير 2021م الجاري والمتهم بها نجل سيف علي الزبيدي،( أبو عمر) قائد لواء تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.

وأكد المشاركون على ضرورة أخذ العدالة مجراها، وفقاً للنظام والقانون، مشيرين إلى أن أبناء ردفان دائما ما يكونون في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن، وقدموا تضحيات في الأنفس في جبهات القتال، وفي مواجهة التطرف والإرهاب، وإن ما يحصل من جرائم قتل لأبنائهم في ظل مماطلة الجهات الأمنية في القيام بواجبها تجاه المتهمين لأمر مؤسف جدا ومثير للاستياء، وبرغم ذلك ينشدون تحقيق العدالة وفقاً للنظام والقانون، دون سواه حرصا على الاستقرار والنظام.

وقال بيان اللقاء إن أهالي المجني عليهم يريدون العدالة، وهو ما يتوجب على الجهات المسؤولة فعله فورا، وهددوا بخيارات أخرى يستطيعون فعلها إزاء أي مماطلة أو تمييع لقضية أبنائهم.

ووجه البيان رسائل باسم قبائل ردفان إلى كل من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة السلطة المحلية بعدن والأجهزة الأمنية والنيابة العامة دعاهم إلى تحمل المسؤولية بالإسراع إلى تسليم الجناة وسرعة محاكمتهم وإجراء تحقيق شفاف وتحقيق العدالة للمجني عليهم.

وأمهلت قبائل ردفان وأسر المجني عليهم الجهات المذكورة أسبوعا، تبدأ من أمس السبت، وفي حال انقضت المهلة دون أن يحدث أي تقدم فإن الخيارات تبقى مفتوحة أمام أبناء ردفان للبدء بخطوات التصعيد وفقا للبيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى