تأمين مناطق سكنية وطرق في ذوباب من الألغام

> ذوباب «الأيام»

> أكد قائد الفريق 19 مسام م.خالد داود أن فريقه تمكن منذ انطلاق عمل مشروع مسام في اليمن منتصف 2018 من تأمين 14 منطقة سكنية في مديرية ذباب بمحافظة تعز.

وقال م.خالد داود، في تصريح نقله مكتب مسام الإعلامي أمس، إن فريقه خلال فترة عمله في مسام استطاع أن يؤمن 17 حقلا للألغام و8 آبار مياه، و6 مدارس تعليمية، و5 طرق رئيسية تربط مديرية ذباب بمديريات تعز، وأكثر من 20 طريقا فرعيا يربط قرى ومناطق ذباب ببعضها.

وأشار داود إلى أن فريقه المكون من سبعة نازعين وملحق طبي تمكن من نزع أكثر من 6000 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من قرى ومزارع وسواحل مديرية ذباب.

ونوه قائد الفريق الـ19 مسام أن مديرية ذباب كانت منطقة موبوءة بالألغام، وتمكن مشروع مسام من خلال 6 فرق هندسية تعمل في ذباب من إعادة الأمن للمديرية وتأمين أهم المناطق الحيوية فيها.

وأضاف م.داود أن الألغام الحوثية المزروعة بطرق وأساليب مختلفة استهدفت كل شيء في ذباب؛ المدارس ومشاريع المياه والمزارع والطرقات، وتسببت في سقوط العشرات من المدنيين بين قتلى ومعاقين ونفوق المئات من إبل وأغنام وأبقار المزارعين، مضيفا أنه بفضل الجهود التي قدمتها فرق مسام خلال الفترة الماضية تقلصت حوادث الانفجارات بشكل كبير وعادت الحياة إلى أغلب مناطق ذباب بشكل تدريجي.

وأكد قائد الفريق الـ19 مسام م.خالد داود أن الألغام مازالت مزروعة في مساحات ومناطق واسعة في ذباب وعملية نزعها وتأمين المديرية منها يتطلب المزيد من الجهد والوقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى