المعينون بجامعة عدن يواصلون الإضراب ويلوحون بالتصعيد

> عدن «الأيام» خاص

> أقر أساتذة الجامعة المعينون أكاديمياً في كليات جامعة عدن، الاستمرار بتنفيذ الإضراب الشامل عن التدريس وعدم مراقبة الامتحانات، وذلك لعدم وفاء الجهات المعنية بوعودها لهم بمعالجة أوضاعهم المتمثلة باعتماد التعزيز المالي لفئاتهم الأربع، ونقلهم بنظام الخفض والإضافة للموظفين وتوفير درجات وظيفية لغير الموظفين.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته، صباح أمس، اللجنة التنسيقية العليا لممثلي أساتذة الجامعة، المعينين أكاديمياً في كليات جامعة عدن، وكرس لمناقشة نتائج اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليمنية، وكذا الخطوات التصعيدية اللاحقة للإضراب الشامل، والتي أفاد البلاغ بأنها سوف تنفذ خلال الأيام القادمة.

المعينون أكاديمياً بجامعة عدن يواصلون الإضراب ويلوحون بالتصعيد
المعينون أكاديمياً بجامعة عدن يواصلون الإضراب ويلوحون بالتصعيد

وأوضح البلاغ أن المجتمعين أقروا استمرار الإضراب، وكذا اتخاذ خطوات التصعيد، بعد معرفتهم أن الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة مع المجلس الأعلى للجامعات اليمنية، الأسبوع الماضي، لم يتطرق لقضية المعينين أكاديمياً بجامعة عدن.

وعبر هؤلاء الأكاديميون عن استيائهم من تجاهل قضيتهم، وعدم وفاء رئيس الحكومة ورئاسة الجامعة بوعودهم لمعالجة وضعية هذه الفئة التي تخدم الجامعة منذ سنوات، حيث أمضى البعض منهم أكثر من 15 عاما، وهم يؤدون عملهم بالجامعة دون مقابل على أمل اعتماد التعزيز المالي وتثبيتهم وظيفيا.

وأفاد المعينون أكاديمياً في بلاغهم، بأنهم "سيواصلون الإضراب حتى يتم تلبية مطالبهم كاملة، ولن يرضخوا لأي تهديدات من قبل عمداء الكليات من أجل رفع الإضراب"، مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيادي تجاه أي إجراءات تعسفية تطالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى