​الشرعية غير متفائلة بنتائج زيارة المبعوث الأممي إلى طهران

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعرب المتحدث باسم الحكومة الشرعية في اليمن راجح بادي، عن عدم تفاؤله بنتائج زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيثس إلى إيران.
وقال في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إن نتائج الزيارة حتى الآن لا تبعث على التفاؤل، خصوصاً بعد طرح إيران مبادرتها لإحلال السلام، مع أنها الداعم الرئيسي للحوثيين سياسياً وعسكرياً.

مضيفاً أن الحكومة لا تزال تأمل بأن تثمر مشاورات المبعوث الأممي مع المسؤولين الإيرانيين، في إقناع الحوثيين بالتخلي عن السلاح، والعودة إلى طاولة الحوار.
ورحب بادي بالتحركات التي يقوم بها جريفيثس لإحلال السلام في اليمن، لكنه عاد وأستدرك بأن الجهود الأممية عادة ما تقابل بمواقف أكثر تصلبًا وتشددًا من قبل الحوثيين.

موضحاً، إن جماعة الحوثي، فهمت التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن مراجعة تصنيفها كحركة إرهابية، وكذا وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن، بطريقة خاطئة، حيث قامت بشن هجوم عنيف على مأرب، وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدينة التي تأوي قرابة 2 مليون نازح.
وقال المتحدث باسم الحكومة الشرعية، إن جريفيثس ذهب إلى إيران لإنقاذ وظيفته، وإنهاء حالة القطيعة بينه وبين الحوثي، التي لا تزال ترفض مقابلته منذ عدة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى