ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تدين هجوم "الحوثيين" على مطار أبها

> أدانت كل من ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا الهجوم الذي شنه الحوثيون على مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية.
وجاء في بيان مشترك للمتحدثين باسم وزارات خارجية الدول الثلاث: "تدين مجموعة إي 3 "ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة" بشدة الهجوم الذي تبناه الحوثيون على مطار أبها الدولي، جنوب المملكة العربية السعودية، في 10 فبراير".

وتابع البيان: "نجدد التزامنا الراسخ بأمن وسلامة الأراضي السعودية، ونؤكد من جديد دعمنا القوي لحل سريع للصراع اليمني من شأنه أن يجلب الاستقرار الذي تشتد الحاجة إليه في المنطقة".
كما أدانت الولايات المتحدة الأمريكية هجمات الحوثيين على مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية والتي استهدفت طائرة ركاب مدنية.

وقال نيد برايس الناطق باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات له إن "الهجوم الحوثي تزامن مع أول زيارة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ إلى منطقة الشرق الأوسط لتحقيق سلام مستدام في اليمن من شأنه تخفيف معاناة الشعب اليمني".

وكانت جين بساكي المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس، إدانة الولايات المتحدة القوية لهجوم الحوثيين على مطار أبها الدولي.. محذرة من أن " الحوثيين باستهدافهم المملكة يستمرون في إبداء رغبتهم بإطالة الحرب، ذلك في وقت تعتزم فيه الولايات المتحدة مواصلة جهودها الدبلوماسية، لإنهاء الحرب عن طريق المفاوضات".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرة مفخخة مسيرة أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط، وذلك غداة هجوم مماثل تبنته الجماعة على مطار أبها الدولي، أسفر عن اندلاع حريق في طائرة مدنية بالمطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى