قطر: نتطلع لتعزيز التعاون مع تركيا ونشكرها على دعمها المصالحة الخليجية

> ​قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده تتطلع إلى زيادة التعاون مع تركيا والاستمرار في المشاورات المشتركة، معربًا عن شكره لأنقرة، على دعمها المصالحة الخليجية ومثمنًا موقفها من نتائج قمة العلا.

وأضاف الوزير القطري، خلال مؤتمر صحفي، جمعه مع نظيره التركي مولود أوغلو، في العاصمة القطرية: أن ”هذه زيارة مهمة، ناقشنا فيها عدة ملفات إقليمية، وهنا أشكر تركيا على دعمها للمصالحة الخليجية، ونثمن موقفها وترحيبها بنتائج قمة العلا“.

وفي ملف النووي الإيراني، قال الوزير القطري: إن بلاده وتركيا ”تتفقان على تشجيع الولايات المتحدة وإيران على الانخراط مرة أخرى، من أجل حل هذه الأزمة بالطرق الدبلوماسية“.

كما رحب الوزير القطري بانتخاب السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا، معتبرًا أن ذلك ”علامة فارقة في مسيرة الشعب الليبي، وسيستمر دعم قطر لليبيا للخروج من أزمتها والذهاب إلى الانتخابات بشكل سلس، وأن تكون هناك انتخابات واضحة ونزيهة وشفافة، تلبي طموح الشعب الليبي“.

وأضاف الوزير التركي: ”تطرقنا إلى ليبيا والعملية الانتقالية في ليبيا، وكيف يمكننا دعم الحكومة الليبية الآن، من أجل المساهمة في رفاه الشعب في ليبيا، نحن نريد السلام ووحدة الأرض في ليبيا، ونريد أن يكون هناك استقرار“.

وفي ملف الانتخابات الفلسطينية، قال وزير الخارجية التركي، إن بلاده تدعم إجراء الانتخابات الفلسطينية وتعزيز الوحدة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى