في ذكرى معركة الخفجي.. أمير قطر يكرم المشاركين

> الدوحة «الأيام» الشرق:

> نوه أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بالذكرى الـ 30 لمعركة تحرير مدينة الخفجي السعودية نهاية يناير عام 1991، لافتا إلى المعاني التي جسدتها.
وكتب أمير قطر على حسابه في "إنستجرام" قائلا: "شهدت اليوم أوبريت الخدمة الوطنية، واستذكرنا فيه مرور 30 عاما على معركة تحرير الخفجي، وتضحيات جنودنا البواسل الذين شاركوا في تجسيد معنى الأخوة والتضامن".

وكان أمير قطر قد حضر في مسرح أكاديمية الخدمة الوطنية "أوبريت الخدمة الوطنية" الذي تضمن تكريم الضباط وضباط الصف والجنود "التابعين للقوات المسلحة القطرية المشاركين في حرب تحرير الكويت ومعركة تحرير الخفجي بمناسبة مرور 30 سنة عليها".
وبهذه المناسبة، قام أمير قطر بتكريم "علي بن سعيد الخيارين قائد القوات القطرية التي شاركت في تحرير مدينة الخفجي بمنحه سيف تميم بن حمد آل ثاني العسكري لدوره في معركة تحرير الخفجي".

كما أمر أمير البلاد بمنح "كل من شارك في حرب تحرير الكويت نوط العمليات العسكرية وعددهم 2995".
يشار إلى أن هذا النوط العسكري يمنح "لمن يشارك في العمليات العسكرية من منتسبي الجهات العسكرية أو قوات الدول الأخرى، ويميز بنوع العملية العسكرية".
فضلا على ذلك، سيمنح "كل من شارك في معركة تحرير الخفجي وعددهم 1450، نوط الشجاعة". وهذا النوط يمنح في العادة لمن يقوم بأعمال تتصف بالبسالة أو التضحية أو الشجاعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى