الحكومة للصليب الدولي: ما يحدث في مأرب ليس أعمال عنف بين طرفي نزاع

> «الأيام» غرفة الأخبار

> علقت حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، على بيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشأن المعارك العنيفة الدائرة في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني على حسابه في "تويتر" مساء أمس الأول: "نشكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها، وننتظر منها توصيف الواقع كما هو".

وأضاف "فما يحدث ليس أعمال عنف بين طرفي نزاع، وجماعة الحوثي هي من تعتدي على المدنيين وتقصف المدن والأحياء السكنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة إيرانية الصنع، وتستهدف مخيمات النزوح والنازحين بشكل مباشر".

ومنذ نحو أسبوعين صعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجماتها في محافظة مأرب الإستراتيجية للسيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قد عبرت في وقت سابق الجمعة الماضية، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العمليات القتالية في محافظة مأرب.

وقالت اللجنة الدولية في تغريدتين على حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، إنها تحث جميع أطراف النزاع على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم وجميع البنى التحتية المدنية الأساسية.

وذكرت اللجنة أنها قدمت الدعم إلى المستشفيات الرئيسية التي تعالج الجرحى بالمستلزمات الجراحية والإمدادات الطبية الأخرى.

وأشارت إلى تقديمها الدعم للهلال الأحمر اليمني للاستجابة للاحتياجات وتوفير الإمدادات الطبية لمركز الرعاية الصحية الأولية في منطقة الروضة بمأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى