عودة لعبة الملاكمة إلى أندية لحج بعد توقف دام سنوات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> * بعد توقف دام سنوات طوال ، عاد ممارسو الفن النبيل (الملاكمة) خلال الأيام الماضية إلى الأندية اللحجية العريقة التي كانت تعتبر هذه الرياضة من الألعاب ، التي حقق فيها العديد من ملاكميها إنجازات محلية وعربية ، وخاصة (نادي الطليعة اللحجي العريق) ، علماً أنه أحد الأندية التي كان له دور كبير في انتشار اللعبة حيث شهدت حلبته مؤخراً إقامة التمارين وممارسة الملاكمة في النادي .. وقد جاء تفعيل رياضة الملاكمة عقب إصدار مكتب الشباب والرياضة بلحج (مشكوراً) قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة لفرع اتحاد الملاكمة في المحافظة برئاسة الكابتن القدير (نجيب سعيد دوكم) أحد أبطال الملاكمة المعروفين. 

  * وقد قال الأخ رائد جعفر مدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج : "إن رياضة الملاكمة التي يُطلق عليها (الفن النبيل) من الألعاب المتميزة التي كانت تتنافس فيها العديد من أنديتنا على المراكز المتقدمة ، وإن إصدار مكتب الشباب والرياضة لقرار تشكيل هيئة إدارية مؤقتة لاتحاد الملاكمة اللحجي ، برئاسة الكابتن نحيب دوكم أحد أبطال اللعبة ، لهو قرار حكيم جاء في وقته ، حيث كان الهدف منه إعادة هذا النشاط إلى الواجهة في محافظتنا الرياضية المعروفة بالعراقة والأمجاد".

* وأشار الأخ رائد جعفر مدير مكتب الشباب والرياضة في لحج إلى أن لحج تتميز بكثير من الألعاب الرياضية التي حقق فيها لاعبوها الكثير من النجاحات والإنجازات على الصعيد المحلي والعربي والآسيوي .. لافتاً إلى أن مكتب الشباب والرياضة يعد خطة لتوسيع رقعة انتشار لعبة الملاكمة في العديد من أندية المحافظة ، إضافة إلى ألعاب أخرى ضمن خطة المكتب .. موضحاً أن المكتب بالتنسيق مع السلطة المحلية ودعمها بصدد تنظيم العديد من المسابقات الرياضية في عدد من الألعاب خلال الفترة القادمة.

* من جانبه قال الكابتن نجيب دوكم رئيس اللجنة المؤقتة للملاكمة ومدرب منتخب لحج :" أن توقف لعبة الملاكمة خلال السنوات الماضية نتيجة لظروف الحرب والأحداث التي شهدتها البلاد، مشيراً إلى أن لعبة الملاكمة لعبة عريقة تمارس منذ زمن طويل وقد حقق فيها اللاعبون مراكز أولى على مستوى البلاد ، حيث حققوا إنجازات على المستوى العربي تفخر بها المحافظة والنادي .. موضحاً أنهم يطمحون لإعادة أمجاد لعبة الملاكمة ، وترتيب أوضاعها والعمل على انتشارها في العديد من الأندية اللحجية ، لكنه طالب بتوفير الإمكانيات والأدوات والمعدات الخاصة باللعبة".

* (محمد عبد ربه غانم) رئيس نادي الطليعة اللحجي العريق ، أكد هو الآخر عراقة لعبة الملاكمة ، التي تعد من أبرز الألعاب في النادي ، مشيراً إلى ضرورة تقديم كل الدعم والمساعدة لاستمرار هذه اللعبة وفق الامكانيات المتاحة، خاصة وأن نادي الطليعة يعد من أعرق الأندية اللحجية التي له صولات وجولات محلية وعربية في هذه اللعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى