الشرعية مسنودة بالقبائل تشن هجمات مضادة على الحوثيين بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

> قالت مصادر ميدانية إن قوات الحكومة اليمنية مسنودة بالقبائل تمكنت أمس من تنفيذ هجمات مضادة ضد جماعة الحوثي استمرت لساعات ونتج عنها استعادتها لثلاثة مواقع كانت الجماعة تسيطر عليها في جبهة الكسارة شمال غرب محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المصادر، إن "معارك أخرى دارت بالتزامن في مديرية مَدغِل شمال غربي مأرب، إثر هجوم جماعة الحوثي على القوات الحكومية، سيطرت فيه الجماعة على موقع عسكري".

واشتعلت المعارك بين القوات الحكومية والمقاتلين الحوثيين في جبهة جبل مراد جنوب مأرب، عقب تنفيذ مقاتلي الجماعة 10 هجمات على مواقع عسكرية في محاور عدة من الجبهة التي تسعى لاختراقها للتقدم من الناحية الجنوبية إلى مدينة مأرب.

ووفقاً لمصادر الوكالة الروسية، أسفرت المعارك الدائرة خلال الساعات الماضية عن مقتل 13 من القوات الحكومية والقبليين الموالين لها، في حين سقط 18 قتيلاً في صفوف الحوثيين، فيما أصيب العشرات من الجانبين.

وكانت وصلت تعزيزات للقوات الحكومية إلى مأرب، الخميس الماضي، قادمة من محافظتي شبوة وحضرموت جنوب شرقي اليمن، لصد الهجوم الحوثي على المدينة التي تعتبر أبرز وأهم معاقل القوات الحكومية شمال البلاد، والتي تحتضن مقر وزارة الدفاع اليمنية.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الحكومية إسقاط طائرة مسيرة مفخخة لجماعة الحوثي في جبهة الكسارة، بعد ساعات من إسقاط طائرة ثانية أثناء تحليقها في جبهة المخدرة بمأرب.

كما أعلنت القوات الحكومية استعادة السيطرة على مواقع جديدة، ومقتل 56 مقاتلاً حوثياً في معارك مأرب.

وأفاد مواقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر نت"، إن القوات الحكومية ورجال القبائل استعادوا مواقع جديدة إثر هجمات نفذوها صباح الجمعة على مواقع الحوثيين في جبهة هيلان غربي مأرب.

وذكر أن الهجمات أسفرت عن مقتل 16 وإصابة آخرين من مقاتلي الحوثيين.

وقالت القوات الحكومية إن 40 من مقاتلي الحوثيين قتلوا في قصف مدفعي استهدف تحركات لعربات كانت تقل العشرات من الحوثيين في جبهة ماس التابعة لمديرية مدغل شمال غرب مأرب.

ونقل "26 سبتمبر نت" عن قائد عسكري في القوات الحكومية، قوله إن القصف أسفر عن مقتل 40 عنصراً منهم، وتدمير عربات النقل وعدد من الآليات القتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى