القوات الجنوبية تفشل هجوما شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> أكد لـ "الأيام" مصدر عملياتي في لواء الشوبجي أن القوات الجنوبية من كتيبة الشهيد إسماعيل لعجم، تمكنت أمس من صد وإفشال هجوم شنته المليشيات الحوثية على موقع السقاية، شمال قرية (بتار) بشمال غرب الضالع، في محاولة للتقدم نحو الموقع والسيطرة عليه.

وأشار المصدر إلى أن مليشيات الحوثي كررت المحاولة في وقت لاحق، وشنت هجوما على ذات الموقع (السقاية)، موضحا أن جنود الكتيبة الأولى التابعة للواء الشوبجي، كانوا لهم بالمرصاد، وتمكنوا من صد وإفشال الهجوم، وأجبروا عناصر المليشيات على التراجع.

وفي السياق أفاد مصدر عسكري في اللواء السادس صاعقة أن الكتيبة الأولى التابعة للواء المرابطة بمحيط بتار، تصدت لمحاولات المليشيات استهداف موقع (شموخان) بالأسلحة الرشاشة، وأجبرتها على التراجع، وإفشال محاولتها في الهجوم والسيطرة على القرية التي حررتها القوات الجنوبية في أكتوبر 2019م.

إلى ذلك وعلى صعيد جبهة (المشاريح)، إلى أقصى الشمال الغربي من مدينة الضالع، كشف مصدر عسكري عن إقدام المليشيات على نقل تعزيزات عسكرية إلى عناصرها المتمركزة بالمناطق الخاضعة لسيطرتها والواقعة في الشمال والشمال الغربي من الضالع، مبينا أن تلك التعزيزات شملت آليات وذخائر لمختلف أنواع الأسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى