المكلا تستضيف بطولة الجمهورية لرفع الأثقال

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * رحب المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، باستضافة (بطولة الجمهورية لرياضة رفع الأثقال) التي من المقرر إقامتها في مدينة المكلا عقب شهر رمضان المبارك القادم .. وأكد مسجدي خلال لقائه الأمين العام للاتحاد اليمني العام لرفع الأثقال عبد القادر عجران ، إستعداد مكتبه ، وفرع الاتحاد لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية ، والعمل مبكراً للإعداد والتحضير ، لضمان نجاح البطولة ، ومواصلة التميز من خلال ما تحقق من نجاحات كبيرة للاستضافات الكثيرة لبطولات الجمهورية الماضية وآخرها بطولة الدراجات التي أقيمت في الثلث الأول من شهر يناير المنصرم.

* ووجه المدير العام بتشكيل لجنة من الادارات المختصة بالمكتب وفرع الاتحاد والبدء برفع التصورات الأولية للبطولة ، ورسم خارطة طريق نجاحها ، والتأكيد على أهمية أن تشمل فعاليات البطولة برنامجاً سياحياً للمشاركين ، للتعريف بحضارة وتاريخ محافظة حضرموت من خلال الزيارات للمواقع الأثرية في مدن المحافظة الكثيرة.

* من جانبه نقل الأمين العام للاتحاد العام لرفع الاثقال تحيات رئيس الاتحاد العام الدكتور عبد الله الجرمل .. مؤكداً أن اختيار حضرموت وتحديداً مدينة المكلا يأتي لعدة عوامل ، لعل من بينها وأهمها الاستقرار الأمني ، الذي تنعم به المحافظة في ظل الأوضاع الحالية التي يشهدها الوطن ، بالإضافة الى عشق وولع أبناء حضرموت بلعبة رياضة رفع الاثقا، وأيضا التعريف أكثر بهذه اللعبة لإدخالها إلى جميع أندية المحافظة لما لها من أهمية للرياضي في إبراز قوته ورشاقته وتحمله مقدماً شكر الاتحاد العام للأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري على تعاونه ومساندته للاتحاد في كافة أنشطته .. وكذا قطاع الرياضة بالوزارة.

* واستعرض عجران تحضيرات الاتحاد العام لتنفيذ بطولة الجمهورية الاسبوع القادم ، التي ستحتضنها العاصمة عدن ، متمنيا لممثل حضرموت نادي هلال فوة مشاركة إيجابية ومتميزة وتحقيق نتائج جيدة ، كما عهدناه في البطولات السابقة .. مشيراً إلى أن الاتحاد اختار حكماً من المحافظة ، للمشاركة ضمن حكام البطولة ، وفي هذا الصدد يسعى الاتحاد لتوسيع القاعدة التحكيمية من خلال الدورات التأهيلية التي ضمتها خطة الاتحاد للعام الحالي 2021.

* حضر اللقاء مديرا إدارتي الأندية والإتحادات والنشاط الرياضي بمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محمد سالم الجفري وصالح فرج باحويج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى