السيتي يعول على تميزه المحلي ومواهب ريال مدريد تأمل في تخطي أتالانتا

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يشهد (ملعب بوشكاش أرينا) اليوم الأربعاء مباراة في غاية الأهمية ،تجمع بين مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ ، ضمن ذهاب دور الـ 16 من منافسات أبطال أوروبا .. ويعتبر ريال مدريد الإسباني أنه المرشح الأكبر للفوز عندما يواجه أتالانتا الإيطالي، نظراً لأن النادي الملكي هو الأكثر تتويجاً باللقب بثلاث عشرة بطولة.

* وينزل نادي مانشستر سيتي ضيفاً على نادي بوروسيا مونشنجلادباخ اليوم الأربعاء على ملعب بوشكاش أرينا الكائن في دولة المجر ، لحساب مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ويرغب مانشستر سيتي في مواصلة سلسلة انتصاراته الأوروبية والمحلية ، وتحقيق الفوز على النادي الألماني، خاصة وأن هذا اللقاء يقام على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ، مما يسهل مهمة الاسكاي بلوز في الإياب.

* وتواجه الفريقان من قبل 4 مرات وجميعها جاءت في دور المجموعات ، مانشستر سيتي فاز في 3 مباريات ، بينما انتهى لقاء وحيد بينهما بالتعادل، وهو آخر لقاء جمعهما، حيث انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بالجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأبطال عام 2016.. وسجل الاسكاي بلوز في مرمى مونشنجلادباخ 11 هدفا ، بينما تلقت شباك السيتي من لاعبي النادي الألماني 4 أهداف.

* ويذكر أن بوروسيا مونشنجلادباخ تأهل بعد حلوله وصيفا للمجموعة الثانية خلف ريال مدريد برصيد 8 نقاط، بينما مانشستر سيتي تصدر المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة .. ويعيش السيتي أوقاتا طيبة بعد المستوى الذي يقدمه هذا الموسم ، فهو يتصدر سلم ترتيب البريمير ليج عن جدارة ، حيث أنه لم يخسر منذ ما يقارب الـ 15 مباراة وهذا أمر جيد بالنسبة إلى اللاعبين لإعطائهم دفعة قوية في ما تبقى من جولات .. والمان سيتي رغم التغير الكامل في الفريق وتتويجه بعدة ألقاب مع مجيء المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، إلا أنه مطالب وبقوة بتحقيق دوري أبطال أوروبا الذي تتعطش الجماهير لرؤيته في خزينة النادي ، لذا عليه التركيز جيدا والعمل على هذا المطلب، خاصة وأنه يلعب على جميع الجبهات.

* وفي المقابل يسعى الفريق الألماني لخوض اللقاء بكل طاقته ، من أجل إيقاف المتألق السيتي ، من خلال استغلال كل الفرص التي تمكنه من لعب مباراة الإياب وهو متفوق على خصمه، إلا أنه يدرك جيدا مدى صعوبة المباراة وتفاصيلها، لذا عليه التركيز الجيد لهذه المعركة .. وفاز مان سيتي في آخر 18 مباراة في كل المسابقات ، لكن ستيرلينج قال إن الفريق لا يجب أن يشعر بالرضا عن النفس.

* ويدخل فريق ريال مدريد الإسباني مواجهته أمام أتالانتا الإيطالي بفريق يضم عدداً قليلا للغاية من اللاعبين أصحاب الخبرة والهدافين .. وسيعتمد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق والذي سيخوض اللقاء دون هداف الفريق كريم بنزيمة والمهاجم لوكا يوفيتش الذي انتقل إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني على سبيل الإعارة، على المهاجم ماريانو دياز الذي سجل هدفا واحدا فقط في ثماني مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا .. فيما سجل بنزيمة 17 هدفا في جميع البطولات ، خلال الموسم الجاري، وهو ما يمثل أكثر من ثلث إجمالي أهداف الفريق.

* وسافر زيدان إلى إيطاليا بقائمة من اللاعبين الذين سجلوا 23 هدفا هذا الموسم ، حيث يحتل لاعب الوسط (البرازيلي كاسيميرو) صدارة هدافي القائمة ، برصيد ستة أهداف،

لكن إصابات المهاجمين لا تمثل المشكلة الوحيدة بالنسبة إلى مدرب ريال مدريد الذي باتت خياراته محدودة للغاية، حيث سيكون لدى زيدان 12 لاعبا فقط من أصحاب الخبرة ونجوم الفريق الأول في الوقت الذي يغيب فيه : (داني كاربخال ، وألفارو أورديزولا ، والمدافع سيرخيو راموس ، والظهير الأيسر مارسيلو ، والمدافع إيدير ميلتاو ، ولاعب الوسط فيدريكو فالفيردي ، والمهاجم رودريجو جويس ، والبلجيكي إدين هازارد.

* وخلال مباراة الفريق الأخيرة التي فاز بها على حساب بلد الوليد في الدوري الإسباني السبت الماضي ، كانت لدى زيدان عناصر شابة وصغيرة السن على مقاعد البدلاء، حيث كان إيسكو أقدم لاعب متواجدا بين البدلاء .. ويمكن أن يكون البرازيلي فينسيوس ، الذي سيتولى مسؤولية تعويض غياب كريم بنزيمة ، أحد حلول الفريق ، حيث قال "فزت بثلاثة ألقاب هنا وأتطلع للمزيد ودوري أبطال أوروبا هو واحد من أكبر الأهداف بالنسبة إلي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى