اجتماع موسع بمأرب: الدفاع عن اليمن هو دفاع عن الأمن العربي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعا مشايخ ووجهاء قبائل اليمن، أمس الثلاثاء، إلى النفير العام من كل القبائل لإسناد الجيش الوطني ورفد الجبهات بآلاف المقاتلين حتى يتحرر الوطن من جماعة الحوثي واستعادة الدولة.

وقال بيان صادر عن الاجتماع الذي عقد مساء أمس الثلاثاء بمدينة مأرب "نحن مشايخ ووجهاء قبائل اليمن المتواجدون بمأرب الحضارة والتاريخ نعلن بالصوت الأعلى أننا واقفون إلى جانب شعبنا اليمني المظلوم، ونظامنا الجمهوري العظيم، والشرعية المعترف بها محلياً ودولياً قولاً وفعلاً ورأياً ومبدأً".

وأضاف "نعلن للعالم أن المشروع الحوثي مشروع عنصري، طبقي، غير وطني وهو أداة احتلال ونفوذ إيراني دخيل، يعارض ديننا الإسلامي القائم على مبدأ الحرية والمساواة، ويتنافى مع كل المبادئ الإنسانية، ويهدد نسيجنا الاجتماعي الواحد، ويحول دون مبدأ التعايش، ويمارس إرهاب الدولة الذي يعتبر أشد أنواع الإرهاب".

اجتماع موسع بمأرب: الدفاع عن اليمن هو دفاع عن الأمن العربي
اجتماع موسع بمأرب: الدفاع عن اليمن هو دفاع عن الأمن العربي

ودعا البيان كل المشايخ والوجهاء "ألّا يتورطوا بالزج بأبناء اليمن من كل القبائل إلى محارق الموت خدمة لكيان سلالي عنصري دخيل يعمل ضد اليمن لصالح إيران ومشروعها الإمبراطوري الفارسي المعادي لليمن والمنطقة العربية كلها".

واعتبر أن "المعركة الحالية بين اليمن وأدوات إيران الحوثيين هي معركة وطنية وجودية بامتياز، تعني كل اليمنيين في كل المحافظات داخل اليمن وخارجه، ولن تنتهي هذه المعركة إلا بالانتصار للنظام الجمهوري واستعادة الدولة وتسليم الحوثيين السلاح للدولة".

وثمن التلاحم الأخوي الوطني الصادق لقبائل أبين وحضرموت والساحل الغربي وشبوة والمهرة وكل أبناء الوطن الأحرار في الداخل والخارج لإعلان التضامن اللامحدود مع مأرب ومن فيها من جيش ومقاومة ونازحين".

كما ثمن الاجتماع دور التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية في مساندة الجيش الوطني". داعياً كل دول الخليج العربي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه اليمن.

وأكد أن "الخطر الحوثي الإيراني يهدد الأمن القومي العربي عموماً ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً، وعليه فإن الدفاع عن اليمن وعن مأرب هو دفاع عن الأمن القومي العربي يجب على الأشقاء جميعاً تحمل مسؤوليتهم تجاه اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى