​مانشستر سيتي للابتعاد وقمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
لم يكن دخول فريق نادي مانشستر سيتي طرفا في الصراع ، على إحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم مفاجئاً ، لكونه كان في صلب هذه المنافسة ، في السنوات الاخيرة ، لكن تحقيقه لـ 19 فوزا تواليا في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي لفريق انكليزي، جعله مؤهلا للمنافسة على الرباعية هذا الموسم .. وسيستقبل مان سيتي وست هام اللندني الخامس في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين غدا السبت ، آملا في المحافظة على سلسلة انتصاراته ، وربما الابتعاد أكثر وأكثر ، عن جاره ووصيفه مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة خارج أرضه الأحد ضد تشلسي المتجدد بقيادة مدربه الالماني الجديد توماس توخل، ويتصدر السيتي الترتيب بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد وتعود آخر خسارة له في الدوري ، إلى منتصف ديسمبر الماضي ، عندما سقط أمام توتنهام صفر - 2 ، ليتراجع حينها إلى المركز الـ 11 ، قبل أن يستعيد توازنه تدريجياً.

 ويخوض مانشستر يونايتد اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن ، في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز ، إذا ما أراد الاحتفاظ ببصيص أمل في إحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما اعتزل مدربه الاسطوري الاسكتلندي السير أليكس فيرجوسون .. ولم يخسر الشياطين الحمر أي مباراة خارج قواعدهم ، منذ سقوطهم أمام ليفربول في يناير 2020 ، وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مباراة .. في المقابل حقق تشلسي 6 انتصارات مقابل تعادلين من أصل 8 مباريات خاضها حتى الآن بإشراف توخل الذي تولى المهمة خلفاً لفرانك لامبارد، ليرتقي بالفريق الى المركز الخامس حاليا.

 وتبرز مباراة ليستر سيتي الثالث وارسنال الحادي عشر غداً الاحد ، حيث سيحاول الاول نفض غبار خروجه المخيب أمام سلافيا براج التشيكي في الدوري الاوروبي بسقوطه على أرضه صفر - 2.
 ويسعى ليفربول الجريح للعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب غداً الاحد، بعد أن مني بأربع هزائم متتالية في الدوري، آخرها أمام الجار والغريم إيفرتون 2 - صفر الذي حقق فوزه الاول له على ملعب أنفيلد في الدوري منذ 22 عامًا.
 * ويلتقي توتنهام التاسع مع بيرنلي وليدز يونايتد مع أستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى