بطولة انكلترا : مانشستر سيتي يحلّق أكثر في الصدارة بفوزه الـ 14 توالياً

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * حقق مانشستر سيتي فوزه الرابع عشر تواليا في الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، والعشرين في مختلف المسابقات ، وتابع تحليقه في الصدارة ، بعد تخطيه ضيفه وست هام رابع الترتيب 2 - 1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين .. والسيتي الذي لم يخسر منذ 27 مباراة في مختلف المسابقات ، أي أقل بمباراة من مشواره في 2017 مع مدربه الحالي الاسباني جوزيب جوارديولا ، رفع رصيده إلى 62 نقطة ، بفارق 13 نقطة عن كل من مانشستر يونايتد وليستر سيتي اللذين يخوضان مباراتين غاية في الصعوبة مع تشلسي وأرسنال توالياً الأحد.

* وتعود آخر خسارة لفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الدوري إلى 21 نوفمبر الماضي عندما سقط أمام توتنهام صفر - 2 ليتراجع حينها إلى المركز الحادي عشر قبل أن يستعيد توازنه تدريجيا ، ويهيمن على البريمير ليج الذي احرز لقبه في 2018 و2019 من ضمن مجمل ستة ألقاب .. واعتبر جوارديولا أن ما حققه فريقه ، لا يصدق بقوله "تحقيق 20 فوزا تواليا في هذه الفترة في ظل ما يحصل حول العالم صعب للغاية.. إنه ربما أحد أهم إنجازاتنا التي قمنا به سويا في تاريخ مسيرتنا".

* من جهته ، مُني وست هام بخسارته الثانية فقط في آخر 12 مباراة ، وخاض لاعبو المدرب الاسكتلندي (ديفيد مويز) المواجهة بعد فوز على توتنهام 2 - 1 بهدفي ميكايل أنتونيو وجيسي لينجارد .. بعد نصف ساعة دون فرص حقيقية ، وبتمريرة فائقة الروعة من (دي بروين) بقدمه اليسرى من مسافة بعيدة ، هبطت على رأس قلب الدفاع البرتغالي روبن دياش ، افتتح السيتي التسجيل من حدود المنطقة الصغرى في الشباك (30).

* وحصل الفريق اللندني وست هام على فرصة المعادلة ارتدت من القائم عبر أنتونيو (39) ، لكنه عوض بمرتدة على الجهة اليمنى ، لعبها التشيكي فلاديمير كوفال، ارتدت من جيسي لينجارد إلى أنتونيو سجّلها من مسافة قريبة في مرمى البرازيلي إيدرسون (43) .. وهذه المرة الاولى التي تهتز فيها شباك فريق جوارديولا في ملعب الاتحاد ، منذ 15 ديسمبر الماضي ضد وست بروميتش ألبيون (629 دقيقة) .. وأصبح أنتونيو أول لاعب في وست هام منذ إيان دوي موسم 1995 - 1996 يهز شباك مان سيتي ذهابا وإيابا في الدوري.

* واستعاد "سيتيزنز" التقدم عبر مدافع آخر هو (جون ستونز) بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة ، بعد عرضية من الجزائري رياض محرز (68) ، في شباك الحارس الإيرلندي دارين راندولف الذي لعب بدلا من البولندي لوكاش فابيانسكي المصاب بيده الجمعة .. وهذا الهدف هو الرابع لستونز في عام 2021 في مختلف المسابقات ليكون الافضل بين مدافعي الاندية الانكليزية .. ونجح لاعبو جوارديولا في إيصال السفينة الى بر الامان نحو لقب مرجح في الدوري، ليحقق الاسباني فوزه الـ200 مع السيتي في 273 مباراة، وهو أفضل مسار على مدى تلك الفترة لمدرب في مستوى النخبة الانكليزي .. كما هو الفوز 500 يحققه جوارديولا على مستوى النخبة مع برشلونة الاسباني (179) ، وبايرن ميونيخ الالماني (121) والسيتي (200).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى