الإمارات تدين وتستنكر بشدة استهداف الحوثيين للسعودية

>

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، إدانة أبوظبي واستنكارها لمحاولات ميليشيات الحوثي، استهداف المملكة العربية السعودية.

وكان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن أمس السبت، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه العاصمة الرياض، إضافة إلى 5 طائرات بدون طيار باتجاه أراضي السعودية.

وجاء في البيان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة "تدين وتستنكر بشدة محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية، وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية، من خلال صاروخ باليستي وطائرات مفخخة اعترضتها قوات التحالف“.

وجددت دولة الإمارات في البيان، ”تضامنها الكامل مع المملكة إزاء الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها“.

وأكد البيان أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية ”كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها“.

وأشار البيان إلى أن استمرار هذه الهجمات على الأراضي السعودية ”يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي على الحكومة في اليمن“، واعتبره دليلا جديدا على ”سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى