محافظ عدن: معاناة المواطن من تدني الخدمات انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

> عدن «الأيام» خاص

>
​قال محافظ عدن أحمد حامد لملس في لقاءه، اليوم الأحد، رينو ديتال ممثل «مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان» في اليمن، إن تدني الخدمات وتسببها في تعذيب المواطنين، كالكهرباء يعد انتهاكا لحقوق الإنسان، وهذا ما يحصل في عدن نتيجة لعدم إيفاء الحكومة بمسؤولياتها تجاه مواطني المدينة.

وناقش المحافظ لملس مع المسؤول الأممي عددا من القضايا كالخدمات ودور الأمن في حماية الإنسان وحقوقه الإنسانية والمدنية، وتأثير توقف أعمال القضاء على المجتمع، والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، وكذا أوضاع إصلاحية السجن المركزي وغيرها من القضايا.

كما بحث لملس مع رينو ديتال سُبل تطوير تعزيز حماية الحقوق المدنية للمواطنين والمُقيمين، وكذا أوضاع عدد من الفئات المجتمعية كالمهمشين والمرأة.

وأكد المحافظ لملس أن مدينة عدن كانت وما زالت الملاذ الآمن لشتى الجنسيات والأعراق والمذاهب والأديان أسوة بأبنائها من دون تمييز، وإلى اليوم فيها مئات آلاف اللاجئين والمهجّرين الأفارقة والنازحين من المحافظات كافة، يعاملون معاملة حسنة، على الرغم مما سببه وجودهم من عبءٍ على الخدمات التي عكست نفسها على عمل السلطات في العاصمة».

من جانبه، ثمن ديتال قرار محافظ عدن بتكليف ثلاث سيدات في مناصب تنفيذية بالمحافظة، مشيراً إلى إن ذلك «قوبل بارتياح كبير لدى المنظمة الدولية والهيئات المهتمة بالمرأة»، واصفاً إياه بـ«القرار التاريخي الذي سيسهم في تمكين المرأة من الوظيفة العامة، ومشاركتها في صنع القرار وإدارة شؤون مجتمعها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى