أعضاء بالشيوخ الأمريكي يدعون الحوثيين لتجنب الموت غير المبرر

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعا 15 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، جماعة الحوثي والنظام الإيراني الداعم لها، إلى وقف الهجمات على مدينة مأرب.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ، في رسالة جماعية نشرها السيناتور الديموقراطي، كريس كونز، أمس الأول على حسابه في "تويتر"، إن على جماعة الحوثي وداعميها في الحكومة الإيرانية وقف الهجوم على مأرب وتجنب الموت غير المبرر وتفاقم الكارثة الإنسانية" وفقاً لقناة "العربية" السعودية.

وأشارت الرسالة إلى أن "المجتمع الدولي كان قد دعا التحالف الذي تقوده السعودية في 2018، إلى وقف خطط مهاجمة مدينة الحديدة غربي اليمن، لما لها من تداعيات إنسانية هائلة، ولحسن الحظ تمت الاستجابة لتلك الدعوات تجنباً لحدوث مجاعة حدثت في اليمن".

واتهمت الرسالة، "جماعة الحوثي بأنهم هم من يخاطرون بإطلاق العنان لكارثة إنسانية جديدة على 3 ملايين شخص في مأرب، حيث الغالبية العظمى منهم من النازحين داخلياً الذين لجأوا إلى المدينة أو المخيمات القريبة".

وأضافت: "والآن ندعو قادة الحوثيين وداعميهم في الحكومة الإيرانية إلى وقف الهجوم على مأرب، وتجنب الموت والدمار الذي لا داعي له والذي قد ينجم عنه إطالة المعارك".

وحث أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في رسالتهم "جميع الأطراف على الموافقة على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد والبدء في مفاوضات سياسية لإنهاء الحرب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى