72 برلمانيا يطالبون هادي بتحريك كافة جبهات القتال ضد "أنصار الله"

> ​طالب 72 عضوا من أعضاء مجلس النواب اليمني، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتحريك كافة جبهات القتال ضد جماعة "أنصار الله" في اليمن.
وجاءت طلبات البرلمانيون، لتخفيف الضغط على القوات الحكومية في محافظتي مأرب والجوف شمالي البلاد، محذرين من أن سقوطهما بيد الجماعة سيشكل انتكاسة للشرعية.

وقال أعضاء البرلمان اليمني في خطاب وجهوه إلى الرئيس هادي ونائبه الفريق علي محسن الأحمر، اطلعت عليه وكالة "سبوتنيك"، إن "مأرب وسكانها بالملايين تتعرض لعدوان إرهابي همجي وتقصف بالصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإجرامية الإرهابية الإنقلابية، والغريب في الأمر أن يحدث كل هذا وبقية الجبهات متوقفة، ما مكن الميليشيا من تجميع كل قواها من هذه الجبهات نحو مأرب".

 وأضافوا "نطالبكم بسرعة دفع رواتب أفراد وضباط الجيش الوطني في مأرب والجوف المتأخرة مع انتظام دفعها مستقبلا، وتوفير العتاد والسلاح والذخيرة حتى يتمكن المقاتلون من التحول من وضع الدفاع إلى الهجوم، كما نطالب بتحريك كافة جبهات القتال الأخرى المتوقفة لتفويت الفرصة على الحوثيين من تجميع عناصرهم وتوجيههم إلى جبهات مأرب والجوف".

وحذر أعضاء البرلمان، من "أن خذلان جبهات مأرب والجوف في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الشعب اليمني سيشكل انتكاسة حقيقية للشرعية وكل الشعب تتحمل نتائجه قيادات الشرعية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى