​وزير البيئة: ندعو المنظمات للضغط على الانقلابيين بشأن صافر لسلامة البيئة البحرية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة اليوم الاثنين، ورشة العمل حول سياسة ونظم تقويم الأثر البيئي على المستوى الوطني، برعاية م. توفيق عبدالواحد الشرجبي، وأحمد حامد لملس محافظ عدن.

وفي حفل الافتتاح، ألقى وزير المياه والبيئة كلمة أكد فيها أهمية الورشة في مناقشة سياسات ونظم وتقويم الأثر البيئي على المستوى الوطني، مؤكدا حرص الوزارة في الحفاظ على البيئة وإعداد استراتيجية وطنية شاملة لحمايتها، بما في ذلك الجهود المبذولة في استكمال الدراسات لإعلان ثلاث محميات طبيعية في كل من جزيرة سقطرى، ورأس عمران بالعاصمة عدن، وخور عميرة بمحافظة لحج.

جانب من الحضور بالورشة
جانب من الحضور بالورشة

ودعا وزير المياه توفيق الشرجبي كافة المنظمات الدولية بالضغط على الانقلابيين بالسماح في إعادة تأهيل وصيانة خزان صافر النفطي الذي يحوي أكثر من مليون ومائتي ألف طن وهو ما يهدد سلامة البيئة البحرية لبلادنا ودول الإقليم وكذلك الملاحة الدولية.

من جانبه، أكد وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي حرص قيادة السلطة المحلية في الحفاظ على البيئة بما في ذلك وقف البناء في أحواض حقول المياه وغيرها، مستعرضا ما لحق بالبيئة من أضرار بسبب الحرب ومنها الاعتداءات على أحواض كابوتا وغيرها.

ودعا وكيل أول إلى مزيد من الاهتمام لحماية البيئة والمواقع والشواطئ والمحميات الطبيعية التي تمثل المتنفس الحقيقي لمدينة عدن.
وتهدف الورشة لتقويم الأثر البيئي للمشاريع التنموية المختلفة من خلال الوثائق التي ستقدم في الورشة خلال يومين، بهدف تعزيز البنية التشريعية والقانونية في مجال حماية البيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى