نصر سوقي: نسعى لإيجاد فرق سباحة لأندية عدن

> عدن «الأيام» عوض بامدهف :

> * لأن عدن هي هبة البحر ، ولهذا فإن سباحة عدن تراوحت طوال مشوار ممارستها الطويلة بين المد والجزر ، وللإطلاع على جديد سباحة عدن ، قامت صحيفة"الأيام" أمس باستضافة الرياضي المعروف (الكابتن نصر حسن سوقي) الأمين العام لاتحاد سباحة عدن، وهو رياضي عدني أصيل من مواليد 11نوفمبر 1956م ، ووالده الكريم الرياضي القدير حسن سوقي كان من أبرز عناصر وكوادر نادي الشباب الرياضي في كريتر في الزمن الرياضي الجميل ، حيث لعب لفريق نادي الشباب الرياضي، كما مارس السباحة في (مسبح حقات) الكائن في كريتر ، وكذا في (ساحل جولد مور) بالتواهي.

كيف كانت بدايتك مع رياضة السباحة؟
- بدايتي الجادة مع السباحة العدنية كانت في عام 2012م ، عندما التقيت بالأستاذ القدير خالد محسن الخليفي الذي رغبني في الانخراط بنشاط فرع الاتحاد ، وقام بضمي إلى اتحاد السباحة في عدن، وكنت عند حسن ظنه في الالتزام والتواجد المستمر ، كما شاركت كمشرف في بطولة المياه المفتوحة الرياضية (دورة القدس) في فلسطين ومنذ العام 2018م وأنا أتحمل مهام منصب الأمين العام لاتحاد سباحة عدن حتى الآن.

ما هي خطط وبرامج الفرع؟
- منذ تولي الاخ أرحب حسن ياسين رئاسة الفرع أولى اهتماما كبيرا بفتح مدارس لتعليم السباحة وقوانينها ، والاهتمام بالفئات العمرية ، وإدخال ممارسة السباحة في برامج المدارس الحكومية والأهلية في عدن ، وأصر على أن يكون لكل ناد في عدن فريقاً للسباحة ، وبدأنا مشوار النزول الميداني والجلوس مع إدارات الأندية في ناديي التلال والميناء اللذين أبديا استعدادهما للتعاون معنا ، كما سيتم التواصل مع رياضيي سباحة البريقة لضمهم لنادي الشعلة الرياضي ، وسنواصل النزول الميداني إلى بقية أندية عدن ، بالإضافة إلى تفقد (مسابح فنادق عدن) والبحث في إمكانية صلاحيتها للممارسة، وكذا إقامة بطولات السباحة في المياه المفتوحة ودورات للحكام والمراقبين والأجهزة الفنية.

* وفي ختام لقائنا هذا ناشد الرياضي نصر حسن سوقي الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة بالاهتمام الجاد برياضة السباحة وتوفير الموازنة الماليةلإنجاز إقامة مشروع المسبح الأولمبي في المدينة الرياضية الكائنة في الشيخ عثمان، والذي سيضمن تطور سباحة عدن نحو الأفضل .. وشكراً لـ "الأيام" على إتاحتها الفرصة للحديث عن سباحة عدن وآفاقها المستقبلية .. وشكراً للصحفي المعروف الأستاذ القدير عوض بامدهف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى