​محافظ تعز يمنع البنوك من الاحتفاظ بالمخزون النقدي

> تعز «الأيام»

>
وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الأحد، بضرورة قيام فرع البنك المركزي بتعز بواجبه في الرقابة على البنوك وشركات الصرافة بموجب لوائح وأنظمة البنك المركزي اليمني.

وحث شمسان البنوك التجارية والإسلامية بإيداع السيولة النقدية بصورة دورية لحساباتها طرف البنك المركزي اليمني فرع تعز، مبينًا أنه يمنع عليهم الاحتفاظ بأي مخزون نقدي يزيد عن المبلغ المؤمن عليه من قبل تلك البنوك.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مدير فرع البنك المركزي اليمني ومدراء البنوك التجارية والأهلية وشركات الصرافة لمناقشة سير الأوضاع المالية والاقتصادية بالمحافظة.

وأقر الاجتماع النزول الميداني للمختصين في فرع البنك المركزي تعز إلى البنوك للتأكد من قيام البنوك بإيداع السيولة لدى البنك المركزي وعدم الاحتفاظ بها وإلزام كافة البنوك بقبول إيداعات عملاءها و الصرف لهم أو التحويل بحسب طلبهم.
وأكد نبيل شمسان على أهمية دور البنوك التجارية والأهلية بالمحافظة وما لها من دور في تحسين الأوضاع الاقتصادية بالمحافظة وتوفير السيولة النقدية المالية وتنشيط حركة الاقتصاد.

وأشار إلى أهمية التعاون المشترك بين فرع البنك المركزي اليمني والبنوك الأهلية والتجارية والتنسيق بين هذه البنوك وجمعيات الصرافة في تسيير الحركة النقدية والمالية بعيدا عن التلاعب واستغلال الأوضاع الاستثنائية التي تشهدها المحافظة.

وقال إن السلطة المحلية تبذل جهد كبير لتسهيل عمل البنوك وحل كل المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل البنوك التجارية والأهلية بما يخدم تنشيط الأوضاع الاقتصادية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى