بعد معاشيق.. احتجاجات الغلاء وسوء الخدمات بشوارع عدن وأمام مقر الأمم المتحدة

> عدن «الأيام» خاص

>
تظاهر مئات الشبان لليوم الثاني أمس الأربعاء في عدن للاحتجاج على الظروف المعيشية السيئة وغلاء الأسعار ضاربين بدعوات التهدئة التي حثت عليها السعودية مساء الثلاثاء، مطالبة بسرعة مفاوضات جديدة بين الأطراف المشاركة في حكومة المناصفة في إشارة للمجلس الانتقالي وإدارة الرئيس عبدربه منصور هادي.

مئات المحتجين يطوفون في شوارع مدينة الشيخ عثمان
مئات المحتجين يطوفون في شوارع مدينة الشيخ عثمان

وفي تظاهرتين منفصلتين شهدتها عدن أمس، واصل متظاهرون الاحتجاج في شوارع عدن خلال صباح أمس رافعين أعلام الجنوب وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا جنوب". ووصلت المظاهرة إلى مقرات الأمم المتحدة في خورمكسر مجددين إثارة غضبهم من نقص الخدمات وتأخر الرواتب.


ودعا المتظاهرون الأمم المتحدة إلى الضغط على الحكومة لتنفيذ إصلاحات اقتصادية جادة.


ومساء أمس خرج مئات المحتجين في شوارع مدينة الشيخ عثمان رافضين الوضع الذي وصلت إليه المدينة جراء تدني الخدمات وانقطاع المرتبات.

وقال متظاهرون "الوضع العام سيء، لا كهرباء ولا مياه، أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية نار، هناك من يدفع بنا إلى حافة الجوع، دول التحالف وعلى رأسها السعودية مطالبة بخدمتنا أو تتركنا لحالنا وتبعد يدها عن مواردنا المحاصرة منها".


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أمس عن متظاهرين آخرين أن الحكومة المعترف بها دوليا لم تتخذ أي حلول. ونسبت الى متظاهرة تدعى أروى القول"هناك أناس يتضورون جوعا في منازلهم بلا طعام ولا ماء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى