حوض مسبح فندق اللوتس يحتضن بطولة الإرادة لسباحة الأيتام

> عدن "الأيام" علاء عياش :

> * في أجواء رياضية رائعة نظم فرع اتحاد السباحة بعدن ، صباح أمس السبت في (حوض مسبح فندق اللوتس بخورمكسر) بطولة (الإرادة) لسباحة الأيتام ، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه بإشراف مكتب الشباب والرياضة ، والتي شهدت مشاركة 40 سباحاً من شريحة الأيتام .. وقد انطلقت فعالية الكرنفال الرياضي والبطولة الأولى التي تأتي في إطار خطط وبرامج اتحاد السباحة بعدن للعام الحالي بكلمة ألقاها رئيس الاتحاد العام للسباحة الأخ خالد محسن الخليفي الذي أكد على أهمية إقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات الرياضية ، لما من شأنها المساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى رياضة السباحة .. مشيداً بدور وجهود فرع الاتحاد في تنظيم هذا الكرنفال الكبير واللفتة الطيبة تجاه شريحة الأيتام والتي تعتبر جزءاً مهماً من المجتمع والتي هي بحاجة لمزيد من الاهتمام والرعاية.

* وبدوره ألقى المهندس أرحب حسن ياسين رئيس اتحاد السباحة بعدن كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين شاكراً لهم تلبية الدعوة ومشيراً إلى أن تنظيم الفعالية هدفها الأول التعريف بقوانين رياضة السباحة ونشرها على نطاق واسع ، بالإضافة إلى الاهتمام بالفئات العمرية التي تعتبر اللبنة الأولى، وحجر أساس هذه الرياضة ، التي يتمنى الكل أن تشهد نقلة نوعية في الفترة المقبلة .. كما استعرض نشاطات وخطة فرع الاتحاد بعدن للعام الحالي .. مؤكدا بأن هذا العام ، سيكون مختلفا وحافلا بالانشطة والبطولات الرياضية لمختلف الفئات العمرية .. بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التأهيلي من خلال إقامة الدورات التدريبية والتحكيمية .. شاكرا في ختام حديثه وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، ورئيس الاتحاد العام للسباحة خالد الخليفي ، ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر على الجهود ، التي تبذل في تسهيل عمل الاتحاد وتذليل كافة العراقيل التي تواجه مشوار اللعبة.

* وقد شهدت منافسات هذه البطولة المصغرة تنافسا قويا بين السباحين المشاركين ، الذين تم تقسيمهم إلى مجموعات ، والذين تمكنوا من تقديم لمحات فنية وعروض رائعة نالت إعجاب واستحسان الحاضرين لتتوج هذه الفعالية بتكريم السباحين الحائزين على المراكز العشرة الأولى وهم :

(1) خالد وائل أحمد ( 2 ) ابراهيم حسن (3) تمام قاسم كشام ( 4) حسين محمد حسين ( 5) يونس عمار مهيوب ( 6) نزار عبدالله عباس ( 7 ) عدنان أمين نصر ( 8 ) أحمد زاهر جميل (10) أياد أمين (11) معاذ نبيل محمد .. وعقب النهاية جرى تكريم أصحاب العشرة المراكز الاولى في الفعالية بالميداليات الملونة .. كما تم تكريم جميع المشاركين في الفعالية بالحوافز المالية ، فيما قامت قيادة فرع اتحاد السباحة بعدن بتكريم (جمعية العيدروس التنموية) ممثلة برئيستها (الأستاذة سمية القادري) بدرع تذكاري تقديراً لجهودهم المبذولة والمساهمة في إنجاح الفعالية وإخراجها بشكلها المميز.

* حضر الفعالية محمد هشام باشراحيل وكيل وزارة الاعلام ، خالد الخليفي وكيل مساعد قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للسباحة ، المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، الدكتور أحمد بن سنكر المدير التنفيذي للبنك الأهلي اليمني ، القاضي خليل حيدر رئيس المحكمة الادارية ، والأستاذة القديرة رضية شمشير ، وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى