قوات اللواء الخامس تغلق مصنع الوطنية للإسمنت

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​اغلاق مصنع إسمنت للمطالبة بـ 3 % من الإيرادات
علمت «الأيام» أن قوة أمنية كبيرة تابعة للواء الخامس دعم وإسناد أغلقت، أمس السبت، مصنع الوطنية لإنتاج الإسمنت، وهو أحد أكبر مصانع البلاد في هذا المجال، المتمركز في محافظة لحج.

وأوضح مصدر محلي أن أسباب الإغلاق ترجع إلى "مطالبات القوة الأمنية لإدارة المصنع بدفع رسوم القيمة المضافة المقدرة بـ 3 % من الإيرادات حصة مالية لمصلحة حساب ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي".
وبشكل منفصل، أكد رئيس الغرفة التجارية بلحج وليد صالح عبدالرحمن واقعة إغلاق مصنع الوطنية للإسمنت أمس، مبينا أن هذا الإغلاق للمصنع يعد بادرة خطيرة توثر على حركة الاستثمار بالمحافظة.

وقال إن مطالب دفع 3 % من القيمة المضافة "يعد أمرا غير قانوني، قد تنعكس آثارها على المواطنين والعاملين في المصنع، الذي يضم مئات العمال من المديريات المجاورة"، مضيفا أن إغلاق المصنع يؤثر على الإيرادات الرسمية للمحافظة، كالضرائب والنظافة والتحسين والواجبات وغيرها من الرسوم المحصلة وفقا للقانون.

وأشار وليد عبدالرحمن إلى أن أي زيادة في الرسوم تنعكس على زيادة سعر الكيس الإسمنت على المواطن المغلوب على أمره.

وعبر رئيس الغرفة التجارية عن أسفه تجاه التصرف غير المسؤول من قبل قيادات أمنية في البلاد، تعمل وفقا للقانون وتقوم بإغلاق المصنع، لافتا إلى أن هذا العمل قد يدفع العديد من المواطنين والبلاطجة إلى عمل نفس الشي للعديد من المصانع في المحافظة، وهو عمل لا نرضاه، ويدفع المستثمرين للعزوف عن الاستثمار بالمحافظة حسب تعبيره.

 وجدد رئيس الغرفة تأكيده أن إغلاق مصنع الإسمنت يوثر تأثير كبيرا ومباشرا على العمال، وخاصة عمال الأجر اليومي، داعيا إلى إعادة فتح المصنع وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة لما فيه خير المواطنين والعاملين.

وفي وقت متأخر ليل أمس افاد مسؤول بالسلطة المحلية بلحج أن هناك إنفراجه في مشكلة اغلاق مصنع الاسمنت. وقال أن جهود الوسطاء تمكنت من حلحلة المشكلة وسيبدأ دخول العمال من الوردية الثالثة ليل السبت الأحد.
ولم يشر المصدر الى حلول بشأن القيمة المضافة التي تطالب بها قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى