بن مبارك يبحث مع المبعوثين الأممي والأمريكي تسوية شاملة باليمن

> الرياض «الأيام»

> ​ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، في لقاءين منفصلين مع المبعوث الأممي مارتن جريفيثس والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وسبل إنجاح المبادرة السعودية والجهود الدولية الرامية لايقاف الحرب وتحقيق السلام المستند لمرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 .

جدد وزير الخارجية، في اللقاءين، حرص الحكومة اليمنية على إنهاء الحرب وأكد أن الدعم والاستجابة للمبادرة السعودية خطوة مهمة نحو تحقيق السلام المستدام في اليمن، الا انه أشار لاستمرار التصعيد العسكري من قبل مليشيات الحوثي في عموم الجبهات ولاسيما في مأرب والذي استطاع ابطال جيشنا الوطني بصمودهم الاسطوري وبتضحياتهم الجسام تحويلها لنقطة انكسار لمشروع ايران في المنطقة.


إلى ذلك، أعرب المبعوث الأممي عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية من جهود السلام الرامية للوصول إلى تسوية شاملة لإنهاء الحرب في اليمن عن طريق التفاوض، مؤكدا مواصلة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها اليمنيين.

كما ثمن المبعوث الأمريكي استعداد الحكومة اليمنية للالتزام بوقف اطلاق النار والدخول في العملية السياسية، واعطائها الأولوية للوضع الإنساني، مؤكدا سعي بلاده للدفع قدما بعملية السلام في اليمن في إطار الجهود التي تقودها الإمم المتحدة، وبالتزامها بامن واستقرار ووحدة اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى