وزير الخارجية: لن نقبل بتجربة حزب الله في اليمن

> بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، مع سفير جمهورية كوريا لدى بلادنا تايول كواك، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، بما ذلك استمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب وتفاقم الوضع الإنساني.. لافتاً إلى أن استمرار التصعيد في ظل سعي المجتمع الدولي لإنجاح مبادرة الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب يؤكد ارتهان هذه المليشيات لأجندة النظام الإيراني التخريبي في المنطقة.. مشدداً بأن الحكومة اليمنية لن تقبل بتكرار تجربة حزب الله في لبنان على أراضيها

وأكد خلال اللقاء بن مبارك، حرص الحكومة الشرعية على التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، انطلاقاً من واجبها الوطني في حقن دماء جميع اليمنيين، من خلال مواصلة انخراطها الإيجابي والبناء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث والشركاء الدوليين.

وأشاد وزير الخارجية، بموقف كوريا الثابت تجاه دعم اليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام في بلادنا..مثمناً ما تقدمه كوريا من مساعدات إنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال هذه المرحلة.

بدوره، جدد السفير الكوري التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن، ولكل الجهود المبذولة والرامية لتحقيق الامن والاستقرار..منوهاً إلى استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والاغاثية الكورية المقدمة للشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى