34 مليون ريال بدل سفر مجلس القضاء وقضاة ينازعون في المستشفيات

> عدن «الأيام» خاص

>
علمت "الأيام"، من مصادر في البنك المركزي اليمني، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي ناصر سالم سحب أربعة وثلاثين مليون ريال من حسابه المصرفي كبدل سفر أعضاء المجلس إلى الرياض التي وصلت أمس الاول الأحد، بينما رفض صرف التأمين الصحي لأربعة من منتسبي السلطة القضائية في المستشفيات بين الحياة والموت.

وقال أحد المصادر أن المبلغ قسم إلى أربعة ملايين ريال لشراء تذاكر سفر سبعة أشخاص من عدن للرياض، وثلاثين مليونا بدل سفر رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاءه.
لكن مصدرا مسؤولا في رئاسة الجمهورية قال إن سفر المجلس إلى الرياض مغطى بالكامل من رئاسة الجمهورية، بما فيها الإقامة الفندقية في الرياض.

ورفض رئيس المجلس القاضي، الخميس الماضي، توقيع أمر صرف تامين صحي لأربعة منتسبين للسلطة القضائية، منهم قاضي وقاضية يرقدون في مستشفيات عدن.

وحسب عائلات المرضى، هما إداريان في السلطة القضائية، يشملهم التأمين الصحي. فإن الأول مرقد في المستشفى الجمهورية يعاني تليف الكبد، والثاني في مستشفى الريادة بحاجة لعملية عاجلة لاستبدال صمامات القلب، أما القاضيان فهما قاضية تعالج من السرطان بالعلاج الكيماوي، وقاضي آخر بحاجة إلى صمامات في القلب.
وحسب لائحة التامين الصحي، إن الإداريين والقضاة مشمولون بالتأمين الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى