أدهم بدر: حصدت 6 ميداليات بينما المنتخب العراقي أحرز 13 وهو مشارك بفريق كامل

> التقاه / مختار محمد حسن

> حقق لاعب نادي الشعلة والمنتخب الوطني لرفع الأثقال الكابتن أدهم بدر 6 ميداليات منها 4 ذهبية كمركز أول ، وواحدة فضية كمركز ثان ، وأخرى برونزية كمركز ثالث في الماستر أساتذة 3 ذهبيات وميدالية ذهبية في الديدلفت وميدالية فضية في البنش وميدالية برونزية في القوة البدنية في البطولة العربية الثانية للقوة البدنية والتي اختتمت منافساتها الأسبوع الماضي في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 100 لاعب ولاعبة يمثلون خمس دول عربية هي : «اليمن ، ولبنان ، والعراق ، وفلسطين ، إلى جانب الدولة المستضيفة (جمهورية مصر العربية) وذلك خلال الفترة من 21 مارس وعلى مدى 4 أيام ، وبالرغم من حضور 4 دول عربية في ظل ظروف جائحة كورونا ، إلا أن بعض الدول مثل دولة لبنان شاركت بـ 6 لاعبين دوليين ، ونفس الحال حضر المنتخب العراقي بعدد 14 لاعباً منهم 6 لاعبين دوليين .. هذا بجانب المنتخب الفلسطيني الذي شارك بعدد لا بأس به ، بالإضافة طبعاً للمنتخب المصري الذي شارك بعدد وافر من اللاعبين واللاعبات ، باعتبار أن هذه البطولة تقام على أرضه وتعتبر احتكاكاً قوياً واستعداداً للبطولات العالمية المقبلة.

* وبعد عودة بطلنا أدهم بدر مسعود قمنا بإجراء هذا اللقاء معه وخرجنا من أمامه بهذه الحصيلة من الإجابات :

(1) أولاً كابتن أدهم نبارك لك ما حققته في البطولة.
- الحمد لله والله يبارك بكم ، وما تحقق هو إنجاز لكل رياضي مجتهد محب للرياضة والبطولات وأتمنى التوفيق للجميع.

(2) حدثنا عن الصعوبات التي واجهتك قبل المشاركة؟
- الصعوبات تمحورت في عدم وجود اتحاد للعبة في بلادنا ، وهذا يضعك في موقف صعب ، عندما تريد أن تتخاطب مع وزارة الشباب والرياضة، وتقنعهم بأهمية هذه اللعبة وقوة شبابنا فيها ، وهذا لا يتم إلا بتجربة عملية ، والحمد لله تم ذلك ، لكن بعد مجهود ذهني كبير ، وكان استعدادي قوي لهذه البطولة لكن المعوقات التي واجهتني أحبطت معنوياتي قليلاً بسبب عدم السماح لمشاركة بقية زملائي معي ، والذين كانوا سيحققون ميداليات كثيرة لأنهم الأفضل في هذه اللعبة.

(3) هل شعرت بالنقص في هذه البطولة وأنت تشارك لوحدك؟
- نعم شعرت بوحدة قاسية لكون المنتخبات الأخرى كلها جاءت وشاركت بفريق مكتمل مكون من 10 لاعبين ، بينما أنا كنت لوحدي أمام عمالقة في اللعبة.

(4) من كان المنافس الأبرز لك في البطولة؟
- هناك منافسون كثيرون كانوا في مواجهتي .. لكن اللاعب المصري (إسلام عبد الله عبد الفضيل) كان هو المنافس الأبرز في هذه البطولة بشكل عام ، فيما كان كل لاعبي الدول الأخرى يحاولون مجاراته ومنافسته، لكنه أثبت عملياً أنه كان على استعداد تام لخطف المراكز الأولى في جميع الألعاب.

(5) من هو اللاعب الذي كنت تتمنى أن يشارك إلى جانبك؟
- كنت أتمنى مشاركة الكثير من اللاعبين ، لكن التعقيدات والروتين الممل ، حرمني من مشاركة زملائي معي .. لكن لو طلبت مني ذكر إسم واحد فقط منهم ، فهو اللاعب (محمد علي بن علي) لأنه زميل عزيز ولاعب قوي جداً وهو دائماً ما يمنحنا التحفيز الدائم .. ولهذا افتقدت له.

(6) هناك من ادعى أن هذه البطولة التي تألقت فيها (غير رسمية) وغير معترف بها؟
- بالعكس (الاتحاد العربي للقوة البدنية) بقيادة اللواء محمود بركات معترف به دولياً ، حيث ينضوي تحت قيادة الاتحاد الدولي( WBC) ، علماً أنه قد حضرت لجنة من الاتحاد الدولي للعبة للإشراف على فعاليات هذه البطولة ، كما أن المنتخب العراقي يستعد للذهاب إلى مدينة مانشستر للمشاركة في بطولة أوروبا تجهيزاً للمشاركة في بطولة العالم ، فكيف يدعي أولئك النفر أن البطولة غير معترف بها؟

(7) علمنا أنك خسرتَ كثيراً من المال في هذه المشاركة، فهل بعد هذا الفوز والتألق تم تعويضك؟
- هناك وعود بذلك ، وحتى الآن أنا منتظر للوفاء بهذه الوعود .. ودعواتكم لي.

(8) كما علمنا أنه في هذه البطولة منتخبنا أحرز المركز الخامس من بين 5 دول .. فهل هذا يعتبر إنجازاً؟
- المنتخبات كلها شاركت بفريق كامل مكون من 10 لاعبين ، إلا بلدنا .. وأنا كنت اللاعب الوحيد المشارك ، وكما تعلمون أن هذه اللعبة تعتمد بالنتيجة النهائية على النتيجة الفرقية وعدد اللاعبين المشاركين ضمن الفريق الواحد للبلد ، وأنا بفضل الله رغم أننا المشارك الوحيد حصدت 6 ميداليات ، بينما المنتخب العراقي بكامل عدده (10 لاعبين) ، أحرز 13 ميدالية.

( 9) الآن .. وبعد هذا كله .. هل تفكر في المشاركة في البطولة القادمة على الرغم من أنه ليس لدينا اتحاد للعبة معترف به؟
- بإذن الله سيكون للعبة اتحاد رسمي سيتم تشكيله من قبل وزارة الشباب و الرياضة .. وهذا ما وعدونا به ، والبطولة القادمه يتم التجهيز لها من الآن وستكون في العراق وسنقيم بطولة للعبة في بلادنا بعد 3 أشهر لاختيار لاعبي المنتخب الوطني الذي سنشارك به.

(10) هل من كلمة أخيرة تود إيصالها أو توجيهها إلى جهة معينة؟
- أشكر كل فرد في بلادي الحبيبة على مشاعرهم الجميلة نحوي ، كما أشكر (شركة جريفن) التي ساندتني في كل خطوة قمت بها ، وأشكر أيضاً رئيس نادي الشعلة الرياضي الكابتن محمد حسن أبو علاء ، وكذا رئيس نادي الجلاء منيف الزغلي على استقبالهم لي في المطار ، وتكريمهم لي في أول وصول لي إلى عدن ، كما أشكر سيادة المحافظ أحمد حامد لملس والأخ مؤمن السقاف على تكريمهما لي والاهتمام بي .. ولن أنسى عمي العقيد خالد الرخم ، الذي كان معي خطوة بخطوة منذ بداية مشواري في المشاركة ، وحتى العودة إلى عدن .. والشكر بالتأكيد موصول إلى وزارة الشباب والرياضة ، ممثلة بالأخ وزير الشباب والرياضة على تفهمهم للعبة والإنصات إلى كل ما أطرحه ، ووعدهم إياي بالقيام بتأسيس اللعبة في اليمن ، وتشكيل اتحاد لها .. كما أوجه شكراً خاصاً لصحيفة "الأيام" التي شجعتني وساندتني في كل البطولات التي أشارك بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى