ممثل خارجية الانتقالي يجتمع بالسفير البريطاني ومسؤول أوروبي في الأردن

> عدن «الأيام» خاص

>
قال المجلس الانتقالي الجنوبي إن ممثل رئيس المجلس للشؤون الخارجية، عمرو البيض، التقى، أمس الاثنين، في العاصمة الأردنية رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، السيد هانز جروندبرج.

وجاء لقاء البيض بالمسؤول الأوروبي في إطار تحركات خارجية جديدة للمجلس الانتقالي، بدأها البيض، أمس الأول، الأحد، بلقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس.

وحسب بيان للمجلس الانتقالي، إن الجانبين ناقشا تطورات الأوضاع ومسارات عملية السلام في البلاد، مضيفا أن البيض شدد على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في دعم عملية السلام الشاملة في الجنوب واليمن على السواء.

ونسب موقع المجلس الانتقالي إلى المسؤول الأوروبي تأكيد تفهمه لقضية الجنوب وحيثياتها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الولايات المتحدة الأمريكية والمبعوث الأممي السيد مارتن جريفيثس لإيقاف الحرب والدخول في عملية سلام شاملة.

عمرو البيض خلال لقاءه بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون
عمرو البيض خلال لقاءه بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون

ولاحقا ذكر البيض على حسابه الرسمي في تويتر أنه التقى بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون في مكتبه بعمان وأنه الى جانب شرحه لموقف المجلس من العملية السياسية قام "بلفت النظر حول أولويات المجلس في ضرورة تحسين معيشة الناس ورفع معاناتهم الإنسانية وعدم استخدام هذا الملف للكسب السياسي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى