تحذيرات من انهيار القطاع الصحي بلحج جراء كورونا

> الحوطة «الأيام» خاص

> حذرت مصادر طبية بلحج، أمس الأربعاء، من عدم مقدرة القطاع الصحي على مجابهة كورونا، في ظل انتشاره المتسارع وغياب الإجراءات الاحترازية المتخذة في هذا الجانب، وغياب تعاون السلطة المحلية وكل الجهات الحكومية مع القطاع الصحي لمواجهة هذا الوباء الذي يفتك بالبشر.

وقالت المصادر إن الصحة في لحج تقود معركة كورونا بمفردها هذه المرة، بينما شهدت الموجة الأولى تعاون دوائر السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأوضح المصدر الطبي أن مركز العزل بمستشفى ابن خلدون وصل إلى طاقته الاستيعابية الكاملة المقدرة بـ26 سريرا مجهزا بكافة المعدات، ولا يقدر على استقبال حالات جديدة.

وأشار المصدر إلى أن بعض الحالات وصلت، أمس الأول، لمركز العزل، لكنها لم تجد أي سرير شاغر أو جهاز تنفس صناعي، مما أدى إلى وفاة بعضهم.

وجدد المصدر الطبي دعوته للسلطة المحلية لأن تؤدي واجبها، وأهمية تعاون المجتمع المحلي للأخذ بالاحترازات ومواجهة المرض، حتى لا يتفاجأ الجميع بخروج المنظومة الصحية عن الخدمة في المحافظة وعدم مقدرتهم على مواجهة هذا الوباء.

وطالب مختصون بتحويل مستشفى ابن خلدون إلى مستشفى خاصة لاستقبال مرضى الحميات، وتحويل المرضى إلى مستشفى الوهط، وتفعيل مراكز العزل في المديريات، وإعلان حالة الطوارئ في المحافظة، وتزويد الكادر الصحي بالحماية، وزيادة عدد العمال في المحجر، وتقديم الدعم للمستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى