انتهاء أزمة شيك مرتبات المتقاعدين بعدن ونقابة البريد توضح

> عدن «الأيام» خاص

> أكد مسؤولون لـ«الأيام» أن أزمة احتجاز شيك مرتبات المتقاعدين المدنيين في عدن انتهت أمس الأربعاء، وتم صرف المبلغ المخصص البالغ مليارا ومائتي ألف.

وأوضحوا أن عملية صرف المرتبات سارت أمس كالمعتاد في جميع مكاتب بريد عدن.

وكانت «الأيام» قد نشرت يوم الثلاثاء خبرا عن احتجاز أحد أعضاء نقابة البريد، يدعى عماد الرباش، الشيك، مما أدى إلى عرقلة الصرف، وأن محاولة تعطيل الشيك تندرج في إطار المماحكات بين النقابة وإدارة البريد.

ومساء أمس الأربعاء، حضر إلى «الأيام» أمين عام نقابة وموظفي بريد عدن، الأخ أحمد شوقي النعاش، لتوضيح ما ورد في الخبر السابق، وقال: "حول موضوع رئيس قسم العلاقات بريد محافظة عدن، الأخ عماد الرباش، ونقابة بريد عدن، باحتجاز شيك مخصص من المتقاعدين لشهر أبريل 2021م، والأمر الذي حصل غير ذلك، حيث تم تأخير ختم الشيك من قبل سكرتارية المدير العام في صباح يوم الاثنين 2021/4/5م، وبعد تحرير الشيك من قبل المدير المالي تحرك مندوب المتابعة عماد الرباش، وهو ليس عضو نقابة البريد، إلى مكتب المدير العام لبريد عدن للتوقيع على الشيك، ولكنه تفاجأ بأن المدير العام توجه إلى مكتب المحافظ، مما اضطره إلى العودة إلى مكتب المحافظ، وتم استلام الشيك من النقابة لحضورهم لمقابلة المحافظ، أو الوكيل، وهم سيقومون بإعطائه للمدير العام للتوقيع على الشيك، ولكنهم لم يلتقوا بالمدير العام في مكتب المحافظ بعد خروجهم من الاجتماع مع الأخ وكيل المحافظ، تم تسليم الشيك للمندوب، الذي توجه بدوره للإدارة، لكنه لم يجد أحدا، وحاول الاتصال بتلفون المدير العام وكذلك سكرتيرة المدير العام، لكن لم يتم الرد عليه.

وتم توقيع الشيك والختم عليه في صباح يوم الثلاثاء 2021/4/6م، إلا أن المدير العام قام بالتوقيع على الشيك بتاريخ 2021/4/5م، لتبعد نفسها عن المسؤولية مع العلم أن الأخ مدير عام التأمينات، كان متواجدا عند توقيع المدير العام على الشيك.. هذا ما وجب توضيحه، وعملا بحق الرد وشكرا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى