«كلاسيكو» بطعم«بطولة» بين ريال مدريد وبرشلونة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> تتجه الأنظار مساء اليوم السبت، إلى «كلاسيكو» بطعم مباراة نهائية ، والأبرز منذ أعوام عدة في الدوري الإسباني لكرة القدم«الليجا» ، حيث يستقبل ريال مدريد الثالث غريمه برشلونة الثاني في المرحلة 30 مع فارق بينهما لا يتعدى نقطتين، وذلك في سباق الأمتار الأخيرة للفوز بلقب الدوري مع المتصدر أتلتيكو مدريد.

* في وقت بات مانشستر سيتي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقبه الثالث في أربعة أعوام في الدوري الإنجليزي ، وبينما يتربع بايرن ميونيخ على صدارة الدوري الألماني في طريقه للقب تاسع توالياً ، ويقترب إنتر الإيطالي أكثر من لقبه الأوّل منذ عام 2010 ، تُحاك قصص الإثارة والتشويق في «الليجا» الإسبانية ، فخسارة أتلتيكو مدريد أمام إشبيلية صفر - 1 في المرحلة السابقة، شرّعت باب الاحتمالات والتكهنات، إذ للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر بات مصير برشلونة بين يديه للتتويج باللقب.

* ويسافر النادي الكتالوني إلى العاصمة مدريد ، مع سجل خالٍ من الخسارة في 19 مباراة في الدوري ، وفي حال تمكن من الفوز في مبارياته التسع الأخيرة ، سيستعيد اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي للريال بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 مايو المقبل على أرضه ضمن المرحلة 35.

* من ناحيته ، يخوض الريال مبارياته مع الكثير من الإيمان والزخم الحقيقي، والدليل مع نهاية يناير 2021 تراجع الريال بفارق 7 نقاط خلف جاره أتلتيكو مع مباراتين مؤجلتين، بعد الخسارة على أرضه أمام ليفانتي 1 - 2، ولكن في الشهرين الأخيرين ، ذاب الفارق بين رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني وبرشلونة وصيفه إلى نقطة ، وإلى ثلاث نقاط مع الريال الثالث الذي ما زال يأمل بالانقضاض على الصدارة، واضعاً نصب عينيه اللقاء الذي سيجمع «روخيبلانكوس» و«بلاوجرانا» في المرحلة 35.

* ويبدو أن جائحة فيروس كورونا جعلت الريال أصلب ، ليبدو المرشح الأبرز في «كلاسيكو» على الرغم من رحلته المحفوفة بالمخاطر إلى «أنفيلد» في ليفربول الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز 3 - 1 ذهاباً) .. وقال مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان :«قدمنا أداءً جيداً في المباريات الأخيرة ، التي لعبناها ونتائجنا كانت رائعة، والدفاع يتحسن، هذا مهم للفريق ونريد تكرار ذلك اليوم سيكون علينا أن نلعب مباراة رائعة وبالطبع نريد الفوز ، المباراة عبارة عن ثلاث نقاط تماماً مثل مباراة إيبار أو قادش، سنحاول الفوز بالمباراة على الرغم من وجود صعوبات بالطبع، لكن هي ثلاث نقاط فقط ولا شيء آخر».

* وقلل زيدان من أرقام عدم تسجيل نجم برشلونة ميسي للأهداف ، في آخر 7 مباريات «كلاسيكو» ، وقال :«نحن نعلم من هو ميسي ، حتى دون أن يسجل ، لكننا في النهاية سنلعب ضد برشلونة الذي يملك منظومة جيدة لذلك سنحاول مواجهته بقوة، وسنحاول الاستحواذ على المباراة بشكلٍ جيد».

* من ناحيته .. شدد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل 18 هدفاً من أصل 51 سجلها فريقه في الليجا ، على ضرورة الحذر من خطورة ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين مع 23 هدفاً، وصاحب 12 هدفا في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري، في حال أراد فريقه إحراز النقاط الثلاث .. ورأى المهاجم الفرنسي أن المباراة «ستكون صعبة أمام فريق يعشق الاحتفاظ بالكرة» ، مضيفاً : «لديهم حارس مرمى رائع ، وبالطبع ميسي ، اللاعب الذي يقوم بكل شيء لبرشلونة .. علينا أن نقلق بشأنه لأنه خطير جداً، على غرار المباراة الأولى هذا الموسم سندخل الملعب للفوز، إنها مباراة نهائية بالنسبة لنا».

* وكان الريال قد فاز في مباراة الذهاب على برشلونة في عقر داره 3 - 1 في المرحلة السابعة .. لكن الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة أكد : «لقد تحسنا مقارنة بوضعنا في مباراة الدور الأول، على الرغم من أننا لم نكن سيئين في ذلك الوقت، لكن قمنا بتحسين الفعالية واتخذ الفريق شكلاً جيداً .. أعتقد أن كل مدرب يحتاج لوقت لوضع تأثيره، لقد غيرنا الكثير في نظام اللعب ببرشلونة، والثقة في الفريق حالياً أفضل من السابق، نحن نعمل الآن معاً بشكل أفضل».

* وعن الأسلوب الذي سيعتمده برشلونة، قال كومان : "حينما تلعب ضد منافس فعليك أن تحلل طريقة لعبه ، وطريقة هجومه .. ريال مدريد فريق قوي في المرتدات ، وعلينا أن نقدم كل أساليب لعبنا، ليس لأن المنافس هو ريال مدريد، لكن علينا أن نلعب بشخصيتنا".
* هذا ويعاني ريال مدريد من لعنة الإصابات في صفوفه ، حيث تعج العيادة بالعديد من المصابين أبرزهم : البلجيكي إدين هازارد، الذي لم يخض سوى 11 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، كما يغيب الكابتن راموس وقلب الدفاع فاران والظهير الأيمن داني كارفخال.

* في الجهة المقابلة ، استعاد برشلونة خدمات قلب دفاعه جيرارد بيكي ، والظهير سيرجيو روبيرتو ، حيث ضمهما كومان إلى تشكيلة الكلاسيكو ، ولكن الأرجح أن يبقيا في التشكيلة الاحتياطية .. ويبدو أن حرب الأعصاب قد استعرت حتى قبل صافرة البداية، حيث عمد النادي الكتالوني إلى نشر إعلان على مبنى يقع بالقرب من ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد يظهر صورة للاعبيه بيدري والهولندي فرانكي دي يونج جنباً إلى جنب وأرفقها بعبارة :«نتوق بفارغ الصبر للكلاسيكو».

* ويقع الإعلان على بعد 200 متر من ملعب ريال الذي لم يستضف أي مباراة منذ أكثر من عام بسبب أعمال الترميم، علماً أن مباراة الكلاسيكو ستقام على ملعب«ألفريدو دي ستيفانو» حيث يستقبل الريال جميع منافسيه هذا الموسم .. وبدا أن رئيس برشلونة الجديد - القديم جوان لابورتا استخدم الحيلة ذاتها، عندما وضع إعلاناً في المكان ذاته في ديسمبر الماضي بعد فترة قصيرة من إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في النادي الكتالوني .. حينها كُتب على لافتة صورة لابورتا«أتطلع لرؤيتكم مجدداً» في رسالة مباشرة إلى مشجعي مدريد ليعيدهم إلى ذكريات حقبته الأولى كرئيس وهيمنة برشلونة محلياً وأوروبياً على«لوس بلانكوس» بين عامي 2003 و2010.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى