​مناشدة للرئيس هادي بشأن قضية المعينين أكاديميا في جامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
ناشد رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديميا في جامعة عدن د. علي القحطاني، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بحل قضية المعينين.

وقال د. القحطاني: إن جامعة عدن تضم 24 كلية موزعة في أربع محافظات، هي: عدن ولحج والضالع وشبوة، وعدد من هذه الكليات حديثة التأسيس وتعتمد اعتمادا كامل في التدريس على المعينين أكاديميا".

وأضاف القحطاني: "إن الغالبية من المعينين أكاديميا لديهم وظائف في مرافقهم ويحملون مؤهلات ماجستير ودكتوراه، حيث أشار: لدينا في جامعة عدن 450 متقاعدا، لم يرفعوا للتأمينات، ولدينا 190 متوفى، لم يرفع بهم للرعاية ولدينا عدد كبير من المنقطعين، ما يقارب 300 منقطع بعضهم يشتغلون في جامعات عربية والبعض في دول في أوروبا وأسيا، وبعضهم يستلم بالدولار وبعض بالجنيه الإسترليني واليورو والريال السعودي، وفي الوقت نفسه هناك 927 معينا ومعينة يؤدون محاضراتهم في كلياتهم بجامعة عدن دون مقابل، وينتظرون التعزيز المالي، والبعض بلغت فترة انتدابه أكثر من 15 عاما دون أن يتم تعيينهم ماليا".

وأشار إلى أن الوضع العام لجامعة عدن مزرٍ للغاية لكل منتسبي جامعة عدن من معينين أكاديميا ومتعاقدين إداريا وموظفين دون تسويات والهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة دون تسويات ودون مستحقات الإشراف، وطلاب الدراسات العليا متوقفون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى