اعتداء جديد يطال أراضي كلية الزراعة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> وجهت عمادة كلية ناصر للعلوم الزرعية بلحج بلاغا لأمن مديرية الحوطة، أمس الأربعاء، تفيد فيه بقيام أحد المواطنين بالاعتداء على أراضي الكلية.

وقالت د. فاطمة الفقيه، عميد الكلية، في بلاغها للأمن إن المدعو "ف. أ. س" استحدثَ بناء عشوائيا وبئرا بجانب سور الكلية من الجهة الشرقية مقابل المزرعة خلال اليومين السابقين.

وأشارت المذكرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على أراضي مزرعة الكلية من قِبل الساكنين المجاورين لها، فبدلا من حمايتهم لها لجأوا للاستحواذ على أراضيها.

وتابعت أن المعتدين بدأوا بحجة حفر بئر، لتتحول بعد ذلك إلى بناء من البردين والإسمنت، على الرغم من المناشدات والوقفات الاحتجاجية لوقف هذا الاعتداءات، إلا أنهم ما زالوا مُصرّين على انتهاك حرمة أراضي مزرعة الكلية.

وطالبت المذكرة أمن الحوطة بحماية الكلية ومزرعتها من عبث العابثين، واتخاذ الإجراءات الرادعة، ضد من تسول له نفسه الاستحواذ على المال العام.

كما طالبت عمادة الكلية السلطة المحلية بوضع حل لذلك الاعتداء، من خلال تسوير المزرعة، التي سبق أن وعدت بذلك، ما لم فدعوهم يستحوذوا على الكلية ومزرعتها، قائلة: "لا داعي لأبناء لحج أن يطالبوا بجامعة في محافظتهم، إذا كانت نواة هذه الجامعة تنتهك حرمتها بين الحين والآخر من قبل الخارجين عن القانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى