مكتب الشئون الاجتماعية: إلغاء تصريح نقابات عمال عدن جاء لعدم مشروعيته

> عدن «الأيام» خاص

>
​أعرب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن أيوب أبوبكر، أمس، عن استياءه، لما جاء على لسان ميرفت السلامي التي تدعي صفتها إنها رئيس اتحاد نقابات عمال عدن، وذلك عبر تسجيل صوتي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، وما احتواه التسجيل من أكاذيب وادعاءات باطلة أرادت بها خلق زوبعة إعلامية تجاه الخروق الإدارية والقانونية التي عملتها والاتهامات الباطلة.

وأوضح أيوب أبوبكر أن محاولة ميرفت السلامي زرع خلاف بين د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، والسلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمحافظ المحافظة أحمد حامد لملس، قد باءت بالفشل، فهناك تنسيق دائم بينهما إزاء كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أيوب أن ما قامت به ميرفت السلامي من عقد مؤتمر لاتحاد نقابات عدن، كان أصلا لم تكتمل أركانه القانونية وأهمها استكمال الدورات الانتخابية في المرافق والمؤسسات على مستوى المحافظة لاختيار مندوبيها إلى مؤتمر المحافظة العام، وبذلك يكون المؤتمر غير شرعي، وعلى ضوء ذلك ألغى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن التصريح الممنوح لاتحاد عمال نقابات عدن.

وأفاد أيوب أبوبكر كذلك أنه حرصا من وزير الشؤون الاجتماعية على توحيد العمل النقابي، دعا لاجتماع حضره مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، ورئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب ميرفت السلامي، بحضور القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل، ومدير عام الشؤون القانونية بالوزارة، وذلك بهدف معالجة الاختلالات والعودة إلى الإجراءات القانونية الصحيحة، وتم الاتفاق على عقد دورة انتخابية متكاملة دون استثناء لأحد في جميع المرافق والمؤسسات، بالتنسيق بين المكتب والاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، وانتخاب المندوبين لمؤتمر المحافظة، ثم انتخاب قيادة لاتحاد نقابات عمال الجنوب للعاصمة عدن، وتم التوقيع على محضر بذلك، لكن ميرفت السلامي انسحبت ورفضت التوقيع.
وفي الختام، أكد أيوب أبوبكر أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن محتفظا بحقه القانوني أمام جهات الاختصاص، للرد على ميرفت السلامي في تسجيلها الصوتي وما تضمنه من مغالطات وافتراءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى