غياب تام للسلطة المحلية بلحج في دعم التعليم الفني والمهني

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج فاروق عبدالرزاق القطيبي: إن المكتب لديه العديد من الخطط التطورية بما يسهم بالارتقاء بالتعليم الفني بالمحافظة، مشيراً إلى أن المكتب بصدد تحويل مساق التعليم في معهد هواري بومدين والمعهد الزراعي التجاري خلال العام الدراسي القادم من دبلوم سنتين إلى ثانوية صناعية ثلاث سنوات.

إضافة إلى ربط عدد من الأقسام الفنية بسوق العمل والإنتاج بعد أن شهد معهد هواري بومدين والمعهد الزراعي عدداً من التدخلات من قبل المنظمات ساهمت بحل العديد من الإشكاليات التي كانت تواجه المعهدين لاستقرار التعليم الفني.

وكشف مدير عام التعليم الفني بلحج في تصريحه لـ«الأيام» غياب دور السلطة المحلية بالمحافظة، عن تقديم أي دعم لمعهد هواري بومدين والمعهد الزراعي التجاري، لافتاً إلى أن السلطة المحلية عمدت إلى ترحيل مخصصات المكتب لصالح مكتب التربية لطباعة الكتاب المدرسي، لافتاً إلى إسقاط مخطط المكتب المقدر بـ 3 ملايين ريال نتيجة غياب مندوب المالية منذ أكثر من عام.

كما طالب مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني فاروق عبدالرزاق قيادة المحافظة بالعدول عن فكرة إسكان النازحين وبناء لهم منازل في حرم مبنى المعهد الزراعي، وهو ما قد يؤثر على العملية التعليمية في المعهد في ظل عدم وجود أي ضمانات لخروج هؤلاء النازحين من المنشئة التعليمية.

ودعا فاروق القطيبي في ختام تصريحه السلطة المحلية بتسكين الأهالي في المباني الجديدة بالمعهد ممن دمرت منازلها من أبناء الحوطة وتبن بلحج أثناء الحرب الذين، ما زالوا يحتلون العديد من المباني الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى