مقربون يرون شبهة جنائية في وفاة القيادي الحوثي حسين زيد بن يحي

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعلنت جماعة الحوثي، أمس السبت، وفاة الشخصية الجنوبية الذي عينته منذ أكثر من عام، محافظ أبين حسين زيد بن يحي، وقالت إنه توفى إثر مرض عضال ألم به، لكن مصادر مقربة رجحت وفاته بسبب شبهة جنائية.

وتوفي بن يحي أمس الأول الجمعة في صنعاء في ظروف غامضة. وهو أحد مؤسسي الحراك الجنوبي عام 2007، ويعد من الأشخاص المواليين لإيران، واعلن انضمامه مبكرا للحوثيين عقب اندلاع الحرب في مارس 2015. كما يعد أحد مؤسسي التصالح والتسامح في الجنوب.

وذكرت وكالة سبأ (نسخة الحوثي) أن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بعث برقية عزاء ومواساة في وفاة محافظ أبين حسين زيد عقيل بن يحيى، إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والمجتمع.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى، في برقية العزاء التي بعثها إلى أبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته ومشايخ ووجهاء محافظة أبين خاصة واليمن عامة، بمناقب وأدوار الفقيد، حيث قضى عمره في خدمة المجتمع والوطن بكل تفان وإخلاص.

وأشار إلى أن الفقيد كان له موقف واضح ورافض للعدوان ولكل أشكال الهيمنة والوصاية، مؤكدا أن رحيله خسارة على محافظة أبين بصورة خاصة والوطن عمومًا.

لكن مصادر ومقربين من الحوثيين قالوا إن وفاة حسين زيد بن يحي تحمل شبهات جنائية، وقال عضو مجلس النواب في صنعاء الموالي للحوثيين أحمد سيف حاشد أن الرجل توفي بالسم.

وقال حاشد على حسابه الرسمي بتويتر إنه دعا لحسين بالنجاة والشفاء ولكن رحل ورحلت روحه إلى بارئها. وأضاف: "كان آخر ما نقلته عنه ما نشره رفيقه د. مهيوب الحسام في تغريدة بتاريخ 7 أبريل.

د. مهيوب الحسام:

أبلغني حسين زيد بن يحيى محافظ محافظة أبين قبل خمس أيام أنه تعرض للسم وأنه لن يحتجب عن الناس بل سيبقي في بيته وصدره مفتوح لكل الناس، وطلب مني أن أكتب تغريدة على حسابي بهذا الصدد".

وتابع قائلا: "أقل ما يجب عمله في حالة كهذه أن يقوم النائب العام بفتح تحقيق حول هذا الموضوع وإحالة من قام بهذه الجريمة إلى القضاء، هذا الكلام وحده مهم وضروري لحفظ الحد الأدنى من حقوق المواطن العادي، فما بالك بشخص قيادي يشغل وظيفة حكومية كبيرة لدى الحوثيين في صنعاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى