​كندا تؤكد دعمها لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام باليمن

> أوتاوا «الأيام» سبأ

>
بحث سفير اليمن في كندا جمال السلال، أمس، مع رئيس مجلس العموم الكندي أنتوني روتا، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها، وتطويرها في مختلف المجالات، وخاصة في المجال البرلماني.

وجدَّد السفير السلال شكر الجمهورية اليمنية، للدعم الكندي المستمر لليمن، والذي كان آخره المساهمة التي قدمتها كندا لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، لعام 2021، خلال المؤتمر الافتراضي رفيع المستوى، للتعهدات، لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن.

كما اطلع السفير السلال، رئيس مجلس العموم الكندي، على المستجدات والتطورات في بلادنا، بما في ذلك التصعيد العسكري الأخير للمليشيات الحوثية في محافظة مأرب.. موضحًا أن الحكومة الشرعية تعاطت بإيجابية مع دعوات المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، من أجل إنهاء الحرب، وإحلال السلام، على أسس عادلة ومستدامة، وفق المرجعيات المتوافق عليها محليًا، والمدعومة إقليميًا ودوليًا.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس العموم الكندي، عن أسفه للتصعيد الذي تقوم به الميليشيات الحوثية، مؤكدًا دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن، ولجهود الأمم المتحدة، والمبعوث الخاص إلى اليمن، للتوصل إلى سلام ينهي معاناة الشعب اليمني.. مجددًا استمرار دعم كندا للوضع الإنساني في اليمن. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى