تعز.. مطاردة مطلوب ضمن قائمة الـ 39 وإحباط تصفية جريح

> تعز «الأيام» خاص

> دارت اشتباكات عنيفة بمحيط مستشفى الثورة بين مسلحين يتبعون أحد المطلوبين أمنياً في قوات محور تعز، وقوات الحملة الأمنية استمرت ساعات أمس الأحد.

وقالت مصادر محلية لـ«الأيام»: إن المواجهات وقعت عقب صراع بين مسلحين حاولوا اقتحام المستشفى بقيادة أنس المغربي ومسلحين ينتمون للواء 22 حينما حاولوا تصفية جريح تم إسعافه إلى المستشفى، وتم استدعاء تعزيزات مكونة من 7 أطقم لإحباط عملية الاقتحام.

وذكر الإعلام الأمني التابع لشرطة تعز أن الحملة الأمنية التابعة لشرطة محافظة تعز ضبطت عصابة مسلحة يقودها أنس المغربي الملقب بأنس العسي تمارس السطو والنهب، وتقوم بأعمال التقطع في منطقة بير باشا والحصب.

وأوضح المقدم وليد العسالي ضابط الأمن والنظام بشرطة تعز أن الحملة الأمنية "تمكنت من ضبط 8 عناصر ينتمون للعصابة المسلحة أحدهم أُصيب أثناء الاشتباكات بعد محاولتهم مقاومة الأجهزة الأمنية في حي الشماسي بالقرب من مستشفى الثورة العام، وتم ضبط 6 قطع سلاح وسيارتين ومجموعة من الشرائح تستخدمها العصابة".

مصادر «الأيام» أكدت فشل الشرطة في إلقاء القبض على المغربي الذي تمكن من الفرار بعد مواجهات امتدت إلى منطقة الحبيل بالقرب من جامعة تعز.

يشار إلى أن شرطة تعز أعلنت قائمة تشمل 39 مطلوباً للقضاء بتهم التقطع والسطو المسلح والحرابة أواخر العام الماضي، وجميعهم ينتمون لوحدات عسكرية تابعة لمحور تعز من بينهم أنس المغربي.

وتشهد مدينة تعز انفلاتاً أمنياً، وسجلت عدداً من حوادث اعتداء على مستشفى الثورة خلال النصف الأول من شهر أبريل أولها تهديد رئيس الهيئة بالسلاح داخل مكتبه، والثانية اعتداء عسكريين على موظف محطة كهرباء الهيئة بعد رفضه عملية ربط عشوائي من مولدات المستشفى إلى منازل نافذين بجوار المستشفى قبل أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى