​لحج.. بدء تلقيح كورونا في الحوطة وتبن وتأجيل بقية المديريات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
دشن بمستشفى الوهط، في مديرية تبن بلحج، اليوم الثلاثاء، الحملة الوقائية للتحصين ضد كوفيد 19، الجرعة الأولى للعاملين في المجال الصحي، ومن تجاوز سن الـ60 عامًا، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، بمديريتي الحوطة وتبن، بحضور محافظ المحافظة، أحمد عبدالله تركي، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، د. شوقي الشرجبي، وعدد من قيادات مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

هذا ودعا وكيل وزارة الصحة،  د شوفي الشرجبي، خلال تدشين الحملة، كل من تنطبق عليهم الشروط، والطواقم الطبية، المبادرة للتلقيح، حيث يعد اللقاح آمن، وتم استخدامه في العديد من دول العالم.

 
 هذا وكان من المقرر انطلاق حملة للتلقيح في مديريات المحافظة، إلا أن مكتب الصحة والسكان أعلن تأجيل عملية التلقيح لبقية المديريات إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، فيما تستمر بمديريتي الحوطة وتبن.

وأوضح د. عارف عياش، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، أن الحملة تستمر في ثلاثة مواقع ثابتة، بمديريتي الحوطة وتبن، وهي مستشفى ابن خلدون، ومستشفى الوهط، ومركز الأمومة والطفولة.

ابتسام المصلي مديرة التثقيف والإعلام الصحي في مكتب الصحة بلحج، التي تعد أول امرأة بلحج تأخذ جرعة اللقاح، قالت لـ "الأيام": إنها لم تشعر بخوف نهائيًا أثناء التلقيح، مشيرة إلى أنها أقدمت على التلقيح، لتكون قدوة لغيرها من العاملات الصحيات في أخذ اللقاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى