مدافعون عن حقوق الإنسان بينهم يمني يلتقون وزير الخارجية الأمريكي

> واشنطن «الأيام» خاص

> قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزيرها أنتوني بلينكن التقى، أمس الثلاثاء، ثمانية مدافعين عن حقوق الإنسان بينهم يمني يعملون في جميع أنحاء العالم، وذلك لتعزيز التزام الإدارة بوضع حقوق الإنسان في صميم السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ونقلت الوزارة على حسابها في "تويتر"، أن بلينكن أكد لهؤلاء "دعم الولايات المتحدة لجهودهم لبناء مجتمعات حرة ومنصفة وديمقراطية، حيث تحترم حقوق الإنسان وتشارك أصواتاً من الحكومة وقطاع الأعمال والعمالة والمجتمع المدني، بما في ذلك أفراد الفئات الضعيفة من السكان بنشاط في حوار مدني".

وأشارت إلى أن هذا يشمل الجهود المبذولة لإنهاء الصراع وتأمين السلام الشامل.

وفي سياق، أوضح بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية نيد برايس، أن الحوار تركز على التحديات التي يواجهها المدافعون عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، والطرق التي يمكن أن تقف بها الولايات المتحدة مع منظمات المجتمع المدني والنشطاء الذين يعملون على تعزيز احترام حقوق الإنسان وتعزيز المعايير الديمقراطية.

وتعهد وزير الخارجية بمتابعة الحوار الوثيق مع منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان ومواصلة إعطاء الأولوية لحقوق الإنسان في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

إلى ذلك، نشر الصحفي والناشط الحقوقي المصري حسام بهجت - مؤسس ومدير المبادرة المصرية للحقوق- معلومات بشأن اللقاء، وقال: إن الاجتماع ناقش واقع وتحديات العمل الحقوقي حول العالم، وتقييم سياسات الإدارة (الأميركية) الجديدة بشأن حقوق الإنسان داخل وخارج الولايات المتحدة".

ومثل الحقوقيون من الصين وروسيا ومصر وبنجلاديش واليمن والكونغو ونيكاراجوا والكاريبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى